أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

فصائل المعارضة تقصف مركز طبي في الريحانة.. وهذه التفاصيل

by Athr Press B

أعلن مركز المصالحة الروسي، عن قيام الفصائل المعارضة المتواجدة في الغوطة الشرقية لدمشق بقصف مركز طبي في قرية الريحانة.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن “مسلحي الغوطة الشرقية قصفوا المركز الطبي القريب من بوابة التفتيش على الضاحية الغربية لقرية الريحانة”.

وقال الناطق باسم المركز اللواء فلاديمير زولوتوخين: “المسلحون في الغوطة الشرقية أطلقوا قذيفة هاون على مركز طبي بالقرب من نقطة التفتيش من الضواحي الغربية لقرية الريحانة”، مضيفاً “الجماعات المسلحة غير القانونية تواصل الاستفزازات وتنتهك نظام وقف الأعمال القتالية، يتم إطلاق النار من الأسلحة الصغيرة بشكل دوري على بوابة التفتيش، وفي الساعة 12.50 تم قصف مركز طبي بالقرب من نقطة التفتيش. في الضاحية الغربية لقرية الريحانة، دون وجود ضحايا”.

وأردف كلامه قائلاً: “الفصائل المعارضة تعزز مواقعها في منازل سكنية وتختبئ خلف كبار السن والنساء والأطفال”، مشيراً إلى أن خروج المدنيين من الغوطة الشرقية لا يزال محظوراً.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن يوم الاثنين الماضي، عن تطبيق هدنة إنسانية في منطقة الغوطة الشرقية اعتباراً من يوم الثلاثاء 27 شباط، لإجلاء المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية للسكان، ومن المقرر أن تستمر الهدنة 5 ساعات، من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً، الأمر الذي أفشلته فصائل المعارضة في الغوطة باستهداف الممرات الإنسانية التي تم تحديدها لخروج المدنيين المحاصرين داخل بلدات الغوطة بقذائف الهاون مما أسفر عن وقوع جرحى في صفوف المدنيين الذين حاولوا الخروج، فضلاً عن منع آخرين من الخروج.

اقرأ أيضاً