أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

فصائل الاحتلال التركي في ريف حلب الشمالي تنفذ المزيد من السرقات والانتهاكات بحق المدنيين

by Athr Press Z

تتجدد كل يوم ممارسات المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي بحق المدنيين، لإجبارهم على ترك مناطقهم وتهجيرهم منها، حيث عمدت هذه الفصائل إلى ترقيم المحال التجارية في ريف عفرين شمالي حلب.

وأكد “المرصد” المعارض بأن مسلحي “الجبهة الشامية” بناحية معبطلي في ريف عفرين قاموا بترقيم المحال التجارية وذلك بغية تحصيل “ضرائب شهرية” بمبالغ متفاوتة كنوع من الإتاوات التي تفرضها المجموعات المسلحة هناك.

وأضاف “المرصد” أيضاً أن المسلحين عمدوا إلى تجريف التربة والحفر بالآليات ثقيلة في مواقع أثرية واقعة بين قريتي “شيتكا وكاخرة” في ناحية “معبطلي”، وذلك بحثاً عن الآثار.

وفي هذا السياق، أفاد مصادر خاصة لـ “أثر برس” بأن مسلحي المجموعات المدعومة تركياً نفذوا عمليات سرقة جديدة طالت الآثار التاريخية التي تشتهر بها منطقة عفرين، مضيفاً أن المسلحين نفّذوا عمليات حفر وتنقيب عن الآثار استهدفت أحد المواقع الأثرية القديمة في بلدة “شيخ الحديد” الواقعة غرب منطقة عفرين، استناداً إلى معلومات وردت إليهم، حول وجود لقى أثرية في الموقع المستهدف.

وفي وقت سابق، تم الكشف عن تقارير استخباراتية تركية تُفيد بأن الممارسات التي تقوم بها فصائل الاحتلال التركي في المناطق التي تحتلها تركيا شمالي سورية هي بتوجيهات من الاحتلال التركي لإجبار المدنيين على ترك منازلهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً