أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

فرق من الخدمات الفنية في اللاذقية لحصر أضرار المنازل في القرى المتضررة من الحرائق

by Athr Press G

خاص || أثر برس بالتزامن مع عمل مديرية للزراعة في حصر الأضرار في الحيازات الزراعية للأهالي المتضررين جراء الحرائق الأخيرة، قال مدير الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية المهندس وائل الجردي لموقع “أثر برس” إن فرق من المديرية تعمل على حصر الأضرار وتقييمها في المنازل ومحتوياتها بالقرى المتضررة، بهدف التمهيد لأعمال الترميم.

وبين الجردي أن جميع البيانات المتعلقة بالعائلات في القرى التي تعرضت للحرائق موجودة حالياً لدى مكتب الإغاثة في الأمانة العامة للمحافظة وسيتم توزيع الإعانات العاجلة بموجبها ويمنع على الجمعيات والمنظمات إجراء مسوحات بهذا الشأن.

بدوره، قال مصدر في محافظة اللاذقية لموقع “أثر برس”: “إن بيانات المحافظة تحت تصرف كل الجمعيات ولضمان وصول الإعانة للمتضررين وعدم الازدواجية بالعمل ولتشمل جميع المناطق يطلب إلى كل الجمعيات والفعاليات التنسيق مع مكتب الإغاثة بالمحافظة لتوجيه المساعدات إلى المناطق المستهدفة برفقة ممثلين عن الجمعية أو الفعاليات الأهلية والخيرية”.

وأضاف المصدر: “أمام رغبة العديد من الفعاليات الاقتصادية والمجتمعية بتقديم المساعدات للأهالي المتضررين، والحاجة لتنظيم العمل مع ارتفاع حجم الأضرار وخاصة فيما يتعلق بترميم المنازل واولوية إعادة الأرض للإنتاج، فقد تم وضع حساب مصرفي في المصرف العقاري بالرقم /11113005 /”.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً