أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

فرق بحث وإنقاذ فلسطـ.ــينية تصل إلى سوريا عبر معبر نصيب

by Athr Press B

خاص || أثر برس وصلت مساء اليوم الخميس، فرق طبية وفرق بحث وإنقاذ من دولة فلسطين، وهم من الدفاع المدني الفلسطيني والهلال الأحمر الفلسطيني وكوادر طبية ومسعفين قادمين عبر معبر نصيب الحدودي مع الأردن، وذلك لتقديم المساعدة للمحافظات السورية المتضررة من الزلزال.

وتتضمن الفرق الطبية 43 شخصاً برئاسة السفير عماد الزهيري مساعد وزير الخارجية الفلسطينية للتعاون الدولي ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، الذي أكد في تصريح لـ “أثر” أن الفريق سيقوم بمهمات التدخل والاستجابة العاجلة، ويضم خبراء في مجال الإنقاذ، وهو مدرب على العمل في مناطق الكوارث، وسيباشر العمل فور وصوله إلى المناطق المتضررة نتيجة الزلزال، مع الطواقم الدولية الأخرى العاملة في المناطق المنكوبة، كما سيشارك أيضاً في عمليات الإنقاذ والإخلاء والإسعاف بالتنسيق مع السلطات السورية.

واستقبل الوفد السفير المناوب لسفارة فلسطين في سوريا عماد الكردي وعضو المكتب التنفيذي لقطاع الإغاثة بدرعا د. وليد الداخول ومدير معبر نصيب الحدودي شادي أبازيد والجهات المعنية في المعبر وعناصر فرع الهلال الأحمر بدرعا الذين قاموا بمرافقة الفرق إلى العاصمة دمشق ليقوم الفريق بالانطلاق يوم غد لممارسة مهامه في المحافظات السورية المتضررة من الزلزال.

يشار إلى أن فرق الإنقاذ في الدفاع المدني الفلسطيني لديها خبرات وتجارب عديدة لاسيما في إندونيسيا والكاريبي وأمريكا اللاتينية.

فراس الأحمد – درعا

اقرأ أيضاً