أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

فراس معلا: مكافآت بالملايين للمتوّجين بالميداليات بدورة المتوسط المقبلة ونعمل على معالجة ظاهرة شغب الملاعب

by Athr Press M

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام اجتماعاً، اليوم الثلاثاء، في مقر الاتحاد الرياضي العام بدمشق، مع رؤساء اتحادات الألعاب ورؤساء اللجان التنفيذية ورؤساء أندية الدرجة الممتازة لكرة القدم ورؤساء أندية الدرجة الأولى بكرة السلة ومدراء المدن الرياضية، وذلك حول مشاركة المنتخب الوطني في دورة المتوسط وظاهرة شغب الملاعب والتعصب ودور اللجان التنفيذية واتحادات الألعاب والأندية.

بدوره، أوضح رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، فراس معلا، أن المشاركة في دورة المتوسط التي ستقام في وهران الجزائرية في 25 من الشهر الحالي اعتمدت على النوع وليس على الكم، وسنشارك في ألعاب القوى ورفع الأثقال والمصارعة والملاكمة والجودو والجمباز والفروسية.

ولفت معلا إلى أن الاتحاد الرياضي يدعم كل الرياضيين الذين حققوا إنجازات من حيث الإقامة والرواتب المالية، فزادت تعويضاتهم ألف بالمئة، فمثلاً اللاعب معن أسعد صاحب برونزية أولمبياد طوكيو يتقاضى أربعة ملايين ليرة سورية عدا عن المتممات الغذائية الخاصة، ومجد غزال مليونان وغيرهما الكثير، مبيناً أنه من حق أبطال الرياضة علينا أن نيسر أمورهم ونذلل كل العوائق أمامهم.

كما خصص الاتحاد الرياضي العام أصحاب الإنجازات في دورة المتوسط القادمة بمكافآت مادية فالحاصل على الميدالية الذهبية سينال 15 مليون ليرة والفضية 10 ملايين ليرة والبرونزية 7 ملايين ليرة مع مساواتهم بمدربيهم، وفق المعلا.

وتحدث رئيس الاتحاد الرياضي عن لعبة كرة السلة فيما يخص النافذة التي ستقام في سوريا في لقاء المنتخب الوطني مع منتخبي البحرين وإيران وضرورة تحقيق الفوز، لأن الجمهور متعطش لفرحة الانتصارات ومؤكداً على أن الاتحاد الرياضي العام طالب اتحاد السلة بالتعاقد مع لاعب محترف “مجنس” على مستوى فني عالٍ ليكون عاملاً مساعداً في تحقيق الفوز.

وتطرق معلا إلى ضرورة تضافر الجميع ولاسيما اللجان التنفيذية والأندية لمواجهة ظاهرة الشغب في الملاعب والصالات وانتقاء الأشخاص المناسبين في روابط الجمهور، القادرين على ضبط الجمهور وعدم الخروج عن النص وإطلاق حملة لا للتعصب، مؤكداً على أن هناك دراسة لإدخال رؤساء روابط المشجعين ضمن إدارات الأندية.

ولم يخف معلا التراجع الذي تشهده الرياضة السورية في عدد من الألعاب رغم بعض الإنجازات المحققة على الصعيد العربي، والتي سجلت في ظل غياب دول عربية لها بصمتها بهذه الألعاب، وهذا الأمر يتطلب من اتحاداتنا العمل بجدية لإعادة اللاعبين إلى المستوى المطلوب لتحقيق النتائج المشرفة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً