أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

فراس طلاس لفصائل المعارضة: بلا عنتريات!

by Athr Press Z

طالب رجل الأعمال السوري المعارض فراس طلاس عناصر “جبهة النصرة” بالتخلي عن “عنادهم” بشأن معركة إدلب، مشيراً إلى أن المستقبل أصبح واضحاً حول معركة إدلب وحول مصير “النصرة”.

حيث أكد طلاس، في تسجيل صوتي نقلته جريدة “زمان الوصل” المعارضة، أن “النصرة سيتم نقلها في النهاية إلى المنطقة الكائنة بين جرابلس والباب شمالي حلب والراعي، في حين أن القوات السورية ستستعيد إدلب عاجلاً أم آجلاً”.

ورأى طلاس، أنه على فصائل الشمال الابتعاد عن “العنتريات” والانسحاب من إدلب، مشدداً على أنه لا داعي للحديث عن قدراتهم في إدلب وإصرارهم للحفاظ على وجودهم فيها، لافتاً إلى أن مصيرهم سيكون الخروج من المحافظة.

وأضاف طلاس أن تركيا تعمل على نقل “النصرة” إلى تلك المنطقة لتكون بوجه “قوات سوريا الديمقراطية” لتحقيق الحلم التركي باحتلال المزيد من الشمال السوري، مشيراً إلى أن تركيا تعمل على خلق “داعش” أخرى من “النصرة” في هذه المنطقة.

وتأتي رسالة فراس طلاس لفصائل المعارضة، بالتزامن مع حديث الأخيرة عن استعدادها لمواجهة القوات السورية في المعركة والإعلان عن تشكيلات جديدة تجمع الفصائل في مكون واحد، حيث لا تزال “النصرة” رافضة للانضمام إلى هذه التشكيلات أو حل نفسها، فيما عمد عدد من قياديي الفصائل المعارضة للخروج من إدلب متجهين نحو السعودية بالتزامن مع قرب المعركة بزعم أداء فريضة “الحج”.

اقرأ أيضاً