أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

فراس الخطيب يحفر اسمه في تاريخ كرة القدم السورية

by Athr Press M

 أصاب النجم الدولي السوري فراس الخطيب عدة عصافير بحجر واحد، بمشاركته الخميس الماضي في مباراة منتخب بلاده أمام مضيفة الفلبيني، في الجولة الأولى من التصفيات المشتركة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023.

وساهم فراس الخطيب في فوز “نسور قاسيون”، بخمسة أهداف لهدفين، بتسجيله الهدف الثالث من ضربة جزاء.

وبحسب المؤرخ الرياضي السوري، محمود قرقورا، فإن الخطيب بمشاركته في مباراة الفلبين، بات أول لاعب آسيوي يشارك في 6 تصفيات لكأس العالم، وسابع لاعب ينخرط في ست تصفيات مونديالية عبر التاريخ، كما بات أول سوري يسجل في 4 تصفيات مونديالية.

وعزز ابن الـ36 عاماً، بهدفه في شباك الفلبين، موقعه في صدارة قائمة أفضل هدافي المنتخب السوري عبر التاريخ، برصيد 36 هدفاً، ويبتعد بفارق أربعة أهداف عن اللاعب رجا رافع الوصيف، الذي بات في المركز الثاني بـ32 هدفاً.

وسيكون قائد منتخب سوريا، على موعد في العاشر من الشهر المقبل، لتعزيز سجله التهديفي الدولي، عندما يقود “نسور قاسيون” أمام منتخب المالديف، في ثاني جولات التصفيات المونديالية والآسيوية المشتركة.

وحقق المنتخب السوري فوزاً كبيراً على نظيره منتخب الفلبين في افتتاح تصفيات قارة آسيا المشتركة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023 بانتصار كبير بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وسجل أهداف منتخب سورية خلال المباراة عمر السومة “هدفين”، خالد مبيض، فراس الخطيب، محمود المواس، في المباراة التي شهدت غياب عمر خريبين بعد عقوبة الاتحاد السوري لكرة القدم.

اقرأ أيضاً