أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

فراس الخطيب: المعلول مدرب كبير ولا يوجد خليفة لي مع المنتخب في الوقت الحالي

by Athr Press M

أوضح قائد المنتخب السوري السابق، فراس الخطيب بأن المدرب التونسي نبيل معلول مدرب كبير وتاريخه يشهد له بذلك، مؤكداً بأنه لا يرى لاعباًَ بمثل إمكانياته الفنية الخاصة به مع المنتخب السوري في الوقت الحالي.

وقال فراس الخطيب في تصريحات نقلها الصحفي “ناصر بكار” على صفحته الشخصية على فيسبوك: “المعلول مدرب كبير وتاريخهُ يشهد له، لديه فكر وأسلوب تدريبي مختلف، ويتفوّق على أي مدرب وطني باستثناء القويض والمحروس”.

وأضاف: “لم يُطلب مني أن أكون مساعداً للمدرب، وأنا قادر على قيادة أي فريق وأملك الشهادات التي تؤهلني لذلك”.

وأكد فراس الخطيب بأن المنتخب السوري “يملك أسماء مميزة عديدة ومعدل الأعمار أكثر من جيد، قادر الفريق أن يصنع الإنجاز لكن بشرط العمل الكبير من الجميع ونسيان الماضي”.

وأضاف: “أنا مع منح اللاعب الشاب فرصة لكن ليس على حساب لاعب الأكثر خبرةً والذي يعطي في الملعب مجهود أكبر، ولا أرى خليفة لي مع المنتخب في الوقت الحالي”.

وأكد بأن “ما حدث من مشاكل في كأس آسيا الأخيرة وما بعدها هو درس للكرة السورية ككل”.

وحول حظوظ المنتخب السوري في التأهل إلى كأس العالم، ذكر فراس الخطيب أن “سورية والسعودية هما الأوفر حظاً للوصول لكأس العالم من عرب آسيا، والجزائر والمغرب ومصر وبدرجة أقل تونس من عرب أفريقيا”.

وتحدث فراس الخطيب عن قرار اعتزاله موضحاً بأنه أراد الاستمرار بتمثيل المنتخب الأول إلا أن قرار استبعاده من المدرب فجر إبراهيم دفعهُ للاعتزال، وقال: “لا خلاف بيننا بل احترم فجر وما فعلهُ”.

وأضاف: “كنتُ أطمح لصنع شيء مع منتخب بلدي في التصفيات الجارية، أو عند منحي الفرصة في كأس آسيا الأخيرة، تمنيتُ لو كان طريق النهاية بصورة أفضل، لا أحد يطلب من بلده أن يُقدر كروياً بل هذا يعود لهم”.

وأتم: “غصة في القلب عدم ختام مسيرتي مع نادي الأم الكرامة، لكن ظروف الحياة أجبرتني على ذلك، بعدي عن العائلة ومدارس الأطفال”.

وختم: “إلى الآن تصلني العروض للعودة إلى المستطيل الأخضر وخاصة من أندية الدوري السوري، وقادر أن أعود لكن قرار الاعتزال لا رجعة فيه”.

أثر برس

اقرأ أيضاً