أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

فراس الخطيب: استبعاد السومة قرار خاطىء وعظّم اللّٰه أجر الشارع الرياضي السوري

by Athr Press M

أبدى قائد المنتخب السوري السابق فراس الخطيب استياؤه من استبعاد اللاعب عمر السومة من تشكيلة المنتخب الذي سيشارك في نهائيات كأس آسيا، ما دفعه لإعلان اعتزاله اللعب دولياً.

وقال الخطيب في تصريحات صحفية: “السومة لاعب كبير ووجوده ضروري في المنتخب، وما زال لديه الكثير ليقدمه واستغرب كيف يتم استبعاد لاعب هو موجود مع المنتخب لآخر مباراة قبل البطولة”.

وأكد الخطيب أن “القرار خاطئ أياً كان سببه سواء كان فنياً أو إدارياً، وكان من المفروض أن يتم الطلب منهم (عمر السومة ومحمود المواس) الخروج من المنتخب بطريقة لائقة ومشرفة احتراماً لما قدماه للكرة السورية”.

واعتبر الخطيب أن المدرب حتى لو أراد تجديد دماء المنتخب فكان عليه الاحتفاظ بالسومة لأنه أحد أفضل المهاجمين في آسيا، وحتى إن كان السبب انضباطي فلا يجوز استبعاده أيضاً لأنه لاعب مؤثر ويمكن معالجة السبب بطريقة غير الاستبعاد.

وأشار إلى وجود لاعبين من المعيب وجودهم مع المنتخب، كما أنه من المعيب عدم استدعاء لاعبين يستحقون التواجد في صفوفه وأن الاتحاد يخاف من مواقع التواصل الاجتماعي ويرضخ لها.

وختم الخطيب مهاجماً المسؤولين عن المنتخب واتحاد الكرة قائلاً: “إذا كانت هذه عقليات من يعمل في الرياضة السورية على الدنيا السلام والفاتحة على روح المرحوم وعظم الله أجر الشارع الرياضي السوري منذ الأزل وإلى اليوم والعيب يطلع من أهل العيب”.

وما زالت قضية استبعاد اللاعب عمر السومة عن قائمة المنتخب السوري، الذي سيشارك في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في مطلع العام القادم في قطر، تتفاعل وسط استياء الغالبية العظمى من جمهور الكرة وكوادرها معتبرين أن القرار خاطىء.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً