أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

فراس إبراهيم يتهم شيرين بالبحث عن التريند!.. فنانات حلقن شعرهن بينهن سوريّات

by Athr Press G

رصد|| أثر برس صدمتِ الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب -قبل أيام- جمهورها بعدما ظهرت حليقة الشعر في حفلها الأخير، بينما تستمر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في الحديث عن إطلالتها الجديدة.

وبسبب هذا الجدل على السوشال ميديا وتحول قصة شعر شيرين لقضية، انتقد الفنان السوري فراس إبراهيم، تفاعل الناس مع شيرين وقضية قص الشعر فكتب: “في بلاد يصبح الشغل الشاغل فيها للناس وللسوشال ميديا معرفة سبب حلاقة المطربة شيرين شعرها بعد الطلاق، لا يمكن أن تأمل من هذه البلاد خيراً.. نحن نعيش بلا ماء ولا كهرباء ولا غاز ولا وقود ولا كرامة، ولا زال هناك من يصر على إغراقنا إلى حد الاختناق في مستنقع هذه السخافات اليومية.. أفهم أن البحث عن التريند أصبح مصدر عيش وترزّق للكثيرين، وكذلك طريقة بائسة وسهلة لشهرة أنصاف المواهب وبعض العاطلين عن العمل ولكن الأمر زاد عن حده إلى درجة تدعو للتقيؤ، بيكفي عيب!!”.

لكن شيرين عبد الوهاب، لم تكن الفنانة الأولى التي تحلق شعر رأسها بهذا الشكل، بعد مرورها بأزمة عاطفية إثر طلاقها من زوجها الفنان حسام حبيب، فقد سبقتها العديد من الفنانات العربيات والعالميات، وكان من بينهنّ الفنانة السورية أصالة نصري، التي قصّت شعرها أيضاً، بعد انفصالها عن المخرج طارق العريان قبل سنوات.

كذلك كان الأمر مع المغنية برتني سبيرز، التي حلقت شعر رأسها بالكامل، فتبين فيما بعد أنها كانت تعاني من انهيار نفسي، بسبب مرورها بمشاكل عائلية.

أما الفنانة المغربية سميرة سعيد، فقد أخذتِ الخطوة نفسها، عقب انفصالها عن زوجها الموسيقار هاني مهنا، وأطلّت بقصة شعر؛ لتعبّر عما مرت به من حالة نفسية سيئة.

فيما أوضح خبراء الصحة النفسية بأن قيام المرأة بحلق شعر رأسها، هو رد فعل ما بعد صدمة الانفصال، وأنه تصرف طبيعي ناتج عن الشعور بالحزن والضياع والضيق، لأنها تحاول من خلاله الشعور بتغيير يجدد حياتها.

كما أن هناك فنانات أقدمن على حلق شعر رأسهن بالكامل من أجل أدوار فنية أو من باب التضامن مع مرضى السرطان.

حيث أقدمتِ الفنانة السورية جيانا عنيد على حلق شعر رأسها من أجل دور خديجة في مسلسل “خاتون“، كما أقدمتِ الفنانة السورية سوزان سكاف على حلق شعرها من أجل مسلسل “حائرات”، وقد ظهرت وهي تبكي بشدة أثناء التخلي عن شعرها.

وقبل عامين، ظهرتِ الفنانة اللبنانية نادين نجيم، خلال مسلسل “خمسة ونص”، وقد قصّت شعرها بالكامل ضمن الأحداث، وذلك دعماً منها لمرضى السرطان، حيث جسدت خلال العمل دور طبيبة أورام سرطانية.

اقرأ أيضاً