أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

لهذا السبب يظهر الشعر في الوجه خلال فترة الحمل

by Athr Press H

هناك العديد من التغيرات الجسمانية التي تتعرض لها المرأة خلال فترة الحمل، والتي تختلف من حامل إلى أخرى، نظراً لاختلاف ردّة فعل كلّ جسم على المحفّزات، كما أنّ هذه التغيّرات قد يختلف بعضها من حملٍ إلى آخر لدى الحامل نفسها، ومن بين هذه التغيرات ظهور الشعر غير المرغوب به في الوجه والبطن لدى بعض الحوامل.

وأوضح الأطباء الأسباب الأساسية التي تؤدّي إلى ظهور الشعر على الوجه خلال فترة الحمل، وأبرزها:

-تغيّر الهرمونات: السبب الأساس في نمو الشعر في الوجه أثناء الحمل هو التغيّر الكبير في الهرمونات في جسم الحامل، ممّا يجعل الهرمون المسؤول عن هذا الأمر أكثر نشاطاً ويؤدّي إلى تنشيط بصيلات الشعر في الوجه وظهور الشعر.

-وظائف الغدد: تمرّ الحامل بمرحلة تغيّر على صعيد الإفرازات الجسديّة حيث يتأثر عمل الغدد، وهذا بدوره يؤثّر على نموّ الشعر الزائد في مناطق مختلفة من الجسم كالوجه.

-انقطاع الدورة الشهرية: يمكن أن يؤثّر انقطاع الدورة الشهرية على نمو الشعر الزائد عند الحامل، خصوصاً إذا كانت عرضة لبعض التغيّرات الملحوظة على مستوى الهرمونات.

ولعلاج نمو الشعر الزائد، بيّن الأطباء أنه بعيداً من الأدوية والعلاجات، يمكن للحامل أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً يتضمّن مختلف أنواع الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائيّة الهامة لحماية الجسم من التغيّرات التي يشهدها أثناء الحمل، ومنها مكافحة نمو الشعر الزائد في الوجه، كما أنّ الحامل قد تحتاج إلى تناول بعض الفيتامينات والمكمّلات الغذائيّة التي تقي من نمو الشعر غير المرغوب به أثناء الحمل.

أثر برس

اقرأ أيضاً