أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

فتح معبر نصيب يؤجل تزويد مناطق ريف دمشق بالبطاقة الذكية

by Athr Press H

كشف مدير محروقات ريف دمشق، خلدون سعد، أن البطاقة الذكية لم يتم العمل بها أو تطبيقها حتى الآن في المحافظة، مؤكداً أنه سيتم تفعيلها بعد نحو شهر تقريباً.

وبين سعد لصحيفة “الوطن” السورية، أن مديرية المحروقات كانت تخطط لتزويد مناطق ريف دمشق بالبطاقة الذكية مباشرةً بعد الانتهاء من تفعيلها في محافظة حمص، لكن ما غيّر المخطط هو فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، والذي بدوره أعطى الأولوية لمحافظة درعا تلقائياً.

كما أكد سعد توزيع 7 ملايين ليتر مازوت في شهر تشرين الأول على معظم مناطق ريف دمشق، وذلك عن طريق مراكز الشركة والمحطات الخاصة مع إعطاء الأولوية للمناطق الباردة كمناطق القلمون والزبداني التي باشرت باستخدام وسائل التدفئة منذ الآن.

وبين سعد “للوطن” أنه تم افتتاح مركز توزيع جديد في منطقة الكسوة منذ نحو 20 يوماً، إضافةً لافتتاح محطات جديدة في مناطق عين ترما ودوما والبلالية جنوب الغوطة الشرقية منذ شهر، مؤكداً أنه تم افتتاح محطتين أو 3 كل شهر، في المناطق التي تمت استعادتها، وأنه سيتم افتتاح نحو 3 محطات إضافةً لتخصيص 100 ألف ليتر من مادة المازوت لمنطقتي جيرود والرحيبة الشهر الحالي.

الجدير بالذكر أن آلية توزيع المحروقات في ريف دمشق تتم من خلال اللجان الفرعية، بالتعاون مع رؤساء البلديات، كما أن الأوراق المطلوبة من المواطن لحصوله على مادة المازوت تتطلب تقديم “دفتر عائلة وسند إقامة وفاتورة كهرباء أو فاتورة مياه وصورة هوية الزوجة وصور هويات الأولاد من فوق عمر 15 سنة”.

اقرأ أيضاً