أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

فتح باب التقديم على قرض الـ 400 ألف.. مصدر بالتجاري السوري يوضح لـ “أثر” التعليمات

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أكدت مصادر من المصرف التجاري السوري لـ “أثر برس” أن قرض الـ 400 ألف ل.س الذي أقرته الحكومة للعاملين في الدولة والمتقاعدين سيتم تفعيله اعتباراً من يوم الأحد المقبل، وسيتم إتاحة المجال أمام العاملين للتقدم للحصول عليه عن طريق المحاسب.

وأشارت المصادر إلى أن التعليمات التنفيذية للقرض ستكون موحدة بين جميع المصارف، وتم إعدادها في وزارة المالية، وسيتم العمل بها اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وبينت المصادر لـ “أثر” أن الإجراءات التنفيذية للقرض مبسطة ومنبثقة عن التعليمات التنفيذية الصادرة عن وزارة المالية، ومقترحة من رئاسة مجلس الوزراء، ولا يتم التقدم عليها بشكل شخصي بالنسبة للعاملين الدائمين في الدولة بل عن طريق المحاسب لكل مؤسسة.

وكان مجلس الوزراء وافق على منح العاملين في الدولة والمتقاعدين قرضاً من المصارف العامة بمبلغ 400 ألف ليرة سورية بدون فوائد، ويسدد خلال سنة على أن تتحمل الخزينة العامة كامل الأعباء المالية المترتبة على القرض.

ومع ارتفاع تكاليف المعيشة إلى حد كبير، اعتبر غالبية العاملين في الدولة أن إصدار الـقرض بلا فوائد عبارة عن إعانة إسعافية لا تكفي لشراء سترة خارجية، والهم يكمن في سداد القـرض كون الراتب بالأساس لا يحمل حسومات إضافية، بينما اعتبر التجار أن ضخ أي سيولة إضافية في الأسواق من شأنها تنشيطها وحتى لو كانت مبالغ بسيطة.

=

اقرأ أيضاً