أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

فتح المعابر الحدودية السورية ـ العراقية قاب قوسين أو أدنى

by Athr Press B

ناقشت اللجنة السورية ـ العراقية، أمس الاثنين، فتح المعابر الحدودية بين البلدين وذلك من أجل تنشيط حركة النقل البري والعلاقات التجارية.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن وزارة النقل العراقية أصدرت بياناً أوضحت فيه أنه تمت مناقشة أهمية تفعيل العلاقات التجارية وفي مقدمتها النقل البري بين البلدين، عبر منفذ البوكمال، وأهمية الربط السككي عبر منفذ التنف.

وقال مدير الشركة العامة للنقل البري العراقي عماد عبد الرازق: “إن وزارة النقل تسعى إلى إعادة تأهيل فرع الشركة العراقية ـ السورية في بغداد، استعداداً لفتح المنافذ الحدودية بين البلدين والعمل بالترانزيت بين كل من إيران والعراق وسوريا، وكذلك قد يكون تطبيق العمل بالترانزيت السماح للدول الأخرى بمرور حركة النقل البري على أراضيها عبر المنافذ الحدودية”.

وكانت الخارجية العراقية، قد كشفت آواخر عام 2018 الفائت، أن وفداً فنياً سورياً سيصل إلى العراق، من أجل بحث فتح معبر البوكمال بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن سوريا تشهد في الفترة الأخيرة عودة للعلاقات مع الدول العربية الأخرى، فضلاً عن أن معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن كان قد تم افتتاحه بشكلٍ رسمي صباح الاثنين 15 تشرين الأول الجاري، أمام حركة المسافرين والشاحنات.

اقرأ أيضاً