أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

السورية مها علي تتفوق بالكيمياء وتحصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد عالمي

by Athr Press H

حصلت الفتاة السورية، مها علي، على الميدالية البرونزية في أولمبياد مندلييف العالمي للكيمياء لعام 2021 الذي نظمته روسيا وشارك فيه طلاب من 31 دولة.

وبحسب وكالة “سانا” الرسمية، فإن هيئة التميز والإبداع أكدت أن الطالبة مها علي، التي حققت الميدالية البرونزية، هي من ثانوية الباسل للمتفوقين من محافظة طرطوس، وكانت من ضمن الفريق السوري المشارك بمسابقة الأولمبياد والذي ضم 4 طلاب من الأوائل في اختبارات الانتقاء الوطنية لاختصاص الكيمياء وهم أنس عباس من حمص ومها علي من طرطوس وأحمد ثائر عتر من حلب وعلي معروف من المركز الوطني للمتميزين.

ونظمت روسيا اختبارات الجولة الأولى من الأولمبياد في 22 نيسان، وتضمنت الجولة الأولى اختبارات علمية مدة كل منها 5 ساعات متواصلة، وذلك ضمن مركز امتحاني واحد في مقر هيئة التميز والإبداع في دمشق.

وهذه المشاركة الثالثة لطلاب الأولمبياد العلمي السوري في أولمبياد مندلييف حيث سبق لهم المشاركة في عام 2020 أحرز خلالها الطالب أنس عباس ميدالية برونزية والمشاركة في عام 2019 أحرز خلالها الطالب محمد بلال ميدالية برونزية أيضاً.

كما أعلنت هيئة التميز والإبداع أن سوريا تحقق 5 ميداليات فضية وميدالية برونزية من خلال مشاركة فرق الاولمبياد العلمي السوري في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي الأول لعام 2021.

أثر برس 

اقرأ أيضاً