أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الثورة ضد الوحدة وتشرين ضد قاسيون.. فاينال فور السيدات ينطلق غداً

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

تنطلق منافسات نهائيات دوري السيدات لكرة السلة أو ما يعرف بمرحلة فاينال فور السيدات، غداً الإثنين، بمباراتيْن حيث يواجه تشرين قاسيون ويلعب الثورة ضد الوحدة.

المباراة الأولى بين تشرين وقاسيون ستنطلق عند الساعة 5 عصراً بتوقيت دمشق وستلعب في مدينة اللاذقية، أما المباراة الثانية بين الثورة والوحدة ستنطلق الساعة 7 مساءً في صالة الفيحاء بدمشق.
وتأهلت الأندية الأربعة إلى مرحلة فاينال فور السيدات بعد احتلالهم المراكز الأولى الأربعة في منافسات الدوري.

تشرين:

قدّمت سيدات تشرين لكرة السلة مستوى جيداً خلال دوري الموسم الحالي، حيث نجحن في تصدّر الدوري مناصفة مع الثورة وتأخرن بفارق التسجيل.

الفريق افتقد خدمات مدرّبه إبراهيم الحلبي الذي قدّم استقالته لأسباب خاصة، ليخلفه المدرّب عدي خباز.

كما تعاقدت إدارة النادي مع اللاعبة الأوكرانية دارينا ميرونينكو وهي من مواليد 1999 وتبلغ من العمر 23 سنة، وتلعب بالمركزين 3/4، ويبلغ طولها 190 سم، وسبق لها أن مثلت منتخبات أوكرانيا تحت 16/18 عام، وشاركت مع فريقها متصدر الدوري الأوكراني في بطولة أوروبا تحت 20 عاماً مستوى B.

وحول استعدادات الفريق لمواجهة قاسيون غداً، أكد مدرّب الفريق عدي خباز لـ “أثر سبورت”: “التحضير كان مقبولاً، واللاعبة الأجنبية دارينا تنسجم بشكل أكبر كل يوم من خلال التدريبات مع لاعبات النادي”.

وأضاف: “هدفنا المنافسة والوصول إلى النهائي وتحقيق البطولة”.

قاسيون:

سيعاني نادي قاسيون من غياب نجمة الفريق ابتسام الزير، لكن إدارة النادي تعاقدت مع لاعبة بوسنية ستعطي الفريق قوة هجومية إضافية.

واللاعبة البوسنية هي أليكساندرا بيغينيزيتش تبلغ من العمر 33 عاماً ومن الطول 194 سم وتلعب على المركزين 4-5.

من جانبه، قال أيمن سليمان مدرب سيدات قاسيون لموقع “أثر”: “بدأنا تمرين منذ بداية الشهر الحالي الفريق يعاني من غياب ابتسام الزير وفرح أسد وإصابة كارولينا أبو لطيف”.

وأضاف: “عملنا على انسجام الفريق مع اللعبة الأجنبية التي تندمج بسرعة مع الفريق وهذا طبيعي لأنها محترفة ومعتادة على التنقل مع عدة فرق، وفي الجهة المقابلة بعض لاعبتنا أول مرة يعشن هكذا تجربة ويجب أن يندمجوا معها وبسرعة”.

الثورة:

فريق الثورة متصدر اللائحة الترتيب وبطل الموسم الماضي ضم اللاعبة التونسية سلمى مناصريه، بالإضافة إلى وجود لاعبات يمثلن المنتخب الوطني ضمن صفوفه: “نورا بشارة، سيدرة سليمان، زينة يازجي، جيسيكا حكيمة”.

بدوره، قال عبد الله كمونة مدرب سيدات الثورة لـ “أثر”: “تحضيرات نادي الثورة جيدة والتدريبات يومية، وانسجام اللاعبة التونسية مع الفريق يرتفع بنسبة عالية”.

وتابع: “لاعبات الثورة لديهم ثقافة الفوز الشجاعة والقوة في أرض الملعب للوصول إلى هدفنا هو الحفاظ على اللقب”.

الوحدة:

حل الوحدة رابعاً على جدول الترتيب، ما وضعه بمواجهة بطل الدوري السابق ومتصدر الدوري الحالي، الثورة، في مرحلة فاينال فور السيدات.

والوحدة تعاقد مع اللاعبة الأميركية أليّا مازيك وتلعب في المركز (1-2) وتبلغ من الطول 175 سم ومن العمر 26 عاماً، وسبق للاعبة أليّا أن شاركت في دوري الجامعات الأمريكي بالإضافة إلى تجارب في البرتغال وألمانيا وإسبانيا ومؤخراً في آيسلندا.

كما يعول على خدمات عملاقته رشا سكران.

وقالت مدربة نادي الوحدة، إليزابيث سيمون، لـ “أثر”: “بدأنا بتمارين مكثفة وبمعدل تمرينين في اليوم بعد تأهلنا، وذلك لأن معدل أعمار فريقنا 21 سنة، أي أقل الفرق خبرة بالمقارنة مع الفرق المنافسة”.

وعن اللاعبة الأجنبية، أوضحت سيمون: “رأينا أن معظم المواصفات المطلوبة متوفرة في اللاعبة أليّا مازيك وتم التعاقد معها، ونتمنى أن تكون إضافة لفريقنا”.

وبعد مواجهات يوم غد، تتابع الأندية المشاركة منافسات مرحلة فاينال فور السيدات يوم الخميس المقبل، بلقائي الإياب، وفي حال التعادل ستتواجه الأندية مرة أخرى وفاصلة يوم الإثنين 23 الشهر الحالي، لتحديد طرفي النهائي الذي سيبدأ من يوم الجمعة 27 الشهر الحالي.

باسم بدران

اقرأ أيضاً