أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“فايسبوك” تنافس “يوتيوب” في الإعلانات

by Athr Press M

أعلن موقع “فايس بوك”  عن البدء بإضافة إعلاناتٍ لمقاطع الفيديو المنشورة على صفحاته، بهدف زيادة أرباحه من الترويج الإعلاني.

ووفق تقرير نشره موقع “Ad Age” التقني أمس الجمعة، فإن عرض الإعلانات في بداية مقاطع الفيديو سيكون تحولاً لسياسة الموقع الذي يركز على عرض بعض الإعلانات في منتصف مقاطع الفيديو الطويلة.

كما يعارض التوجه الجديد تصريحاتٍ سابقة لمؤسس “فايس بوك” مارك زوكربيرغ، حين أكد أن منصة الفيديو في موقعه مصممة لعرض محتوى مميز ومنوع، معارضاً إضافة إعلانات تسبق العرض، لكن الموقع يحاول سحب البساط من موقع مشاهدة الفيديو الأول في العالم “يوتيوب”، معتمداً على أعداد مستخدميه التي تجاوزت 2 مليار.

ومن أجل هذا الغرض، أطلق “فايس بوك” منصة “”Watch، والتي تهدف إلى زيادة عنصر الفيديو في الموقع، بإضافة إلى التأثيرات المتنوعة التي من شأنها أن تزيد عامل الجذب بالنسبة للمستخدمين.

وحققت المنصة نجاحاً كبيراً بدليل أن محتوى “فايس بوك” بدأ يتحول تدريجياً إلى الفيديوهات التي بدأت تحصد نسباً عالية في المشاهدة مقارنةً لنسب الأخبار والمنشورات العامة والتحديثات الشخصية.

ومن المتوقع أن تحقق الخطوة أرباحاً كبيرة لموقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً في العالم مع توجه المعلنين لاستغلال هذا الانتشار بالإعلان عبر “فايس بوك”.

ورغم أن الإعلانات في بداية الفيديو تبدو من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة للمستخدمين، لكنها الخيار الأفضل للمعلنين الذين يوفرون أرباحاً هائلة لمواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً