أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

فايروس أصاب جسم ڡلسطىن ومازال يفتك بكل أعضائه.. هاشتاغ “كوفيد48” يتصدر الترند!

by Athr Press B

خاص || أثر برس تصدر هاشتاغ “#كوفيد48” باللغتين العربية والإنكليزية، مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في إشارة إلى وباء الكيان الإسرائيلي الذي يحتل فلسطين منذ عام 1948، والذي يعتبر أشد فتكاً من “كوفيد19ـ كورونا”.

حيث أراد الناشطون تذكير الناس بما يجري في فلسطين المحتلة، وأحياء القدس مثل حي الشيخ جراح الذي ما زال مغلق ويُمارس بحق أهاليه التهجير القسري، قائلين: “بدأ العالم يعود إلى حياته الطبيعية لكن حي الشيخ جراح ما زال مغلق من قبل وباء إسرائيل وإغلاقه غير القانوني..”.

وطالب الناشطون بفضح جرائم الاحتلال من خلال الوسم المذكور، فـ بالإضافة إلى حي الشيخ جراح، فهناك حي سلوان، فالكيان الإسرائيلي يرتكب بحق أهاليه أفظع الجرائم وفيه مئات الفلسطينيين الذين يتم الاستيلاء على بيوتهم ومهددين بالتهجير أيضاً وهدم منازلهم، فيما كتب البعض: “انتشار فايروس الاحتلال سريع جداً، فبعد حي الشيخ جراح انتقل إلى سلوان وثم إلى بيتا و يهدف للانتشار في كامل الاراضي الفلسطينية .. ويجب ألا ننسى أن غزة ما زالت محاصرة وتحت القصف”.

ولفت الناشطون من خلال “إنفوغراف” إلى ما يحدث ببعض أحياء فلسطين “مرفق بالمادة”، حيث يوجد في سلوان 230 فلسطيني مهدد بالتهجير القسري، وفي يافا هناك 400 فلسطيني مهدد بالتهجير القسري، وفي الشيخ جراح 500 فلسطيني مهدد بالتهجير، وفي النقب ولفتا وبيتا..”.

أيضاً، طالب الناشطون الذي أطلقوا هاشتاغ “كوفيد48″، بالتذكير بالأسرى المتواجدين بسجون الاحتلال، وعدم نسيانهم والمطالبة بفك أسرهم، والإشارة إلى ما يتعرضون له من تعذيب في السجون والمعتقلات.

https://twitter.com/raghadm48/status/1412087664208121863

وكتب آخر: “الشعب الفلسطيني اليوم أكثر وعياً وإدراكاً لضرورة إنهاء هذا الظلم، والقضاء على هذا الوباء، والعالم الذي ضاق ذرعاً بكورونا عليه أمانة الانحياز لخيارنا بالحرية..”.

وكان الناشطون قد شددوا على ضرورة مشاركة الوسم المذكور أعلاه، على صفحات الناشطين من مختلف دول العالم، موضحين أن الاحتلال الإسرائيلي وباء يضرب المنطقة منذ سنوات طويلة، فأين المنظمات الحقوقية التي تهدف للحفاظ على الإنسان من هذا الوباء الخطير الذي فتك آلاف البشر؟!.

بتول حسن

اقرأ أيضاً