أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

فالكاو يتهم الحكم الأمريكي بالانحياز لإنكلترا

by Athr Press M

أثار قائد منتخب كولومبيا لكرة القدم، راداميل فالكاو، الشكوك حول “حيادية” الحكم الأميركي مارك غايغر بعد الخسارة أمام إنكلترا بركلات الترجيح 3-4 (1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي) في دور الـ 16 لمونديال 2018 في روسيا.

وصرّح فالكاو، مهاجم موناكو الفرنسي، في المنطقة المشتركة مع الصحافيين: “أن يعيّنوا حكماً أميركياً، فهذا يبدو لي أمراً خاصاً، فما بالك إذا كان موقوفاً”.

وتابع: “هذا يترك لديّ الكثير من الشكوك لأنه لا يتكلّم إلا الإنكليزية، لا أعرف… ما إذا كان انحيازه أكيداً”.

وأضاف فالكاو: “من الواضح أنه عندما كان يوجد أي شك، يُحسم الأمر لصالح إنكلترا، هذا عار أن يكون قد وصل هذا الحكم إلى ثمن النهائي”.

وختم فالكاو “الحزين مثل كل اللاعبين” بالقول: “نخرج مرفوعي الرأس، قاتلنا طوال المباراة وعادلنا في اللحظات الأخيرة، في بعض الأوقات كنا أفضل من إنكلترا، وفي ركلات الترجيح قد يكون الفوز لنا أو لهم، لم يحالفنا الحظ وهذا جزء من كرة القدم”.

وأٌوقف مارك غايغر 6 أشهر من قبل اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في 2015 بسبب قرارات مثيرة للجدل في نصف نهائي مسابقة الكأس الذهبية بين بنما والمكسيك.

وفي المباراة التي فازت فيها البرتغال على المغرب 1-0 في الدور الأول، اتهم لاعب مغربي الحكم الأميركي بأنه طلب قميص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بين الشوطين، لكن الاتحاد الدولي “فيفا” نفى على الفور هذه الاتهامات.

اقرأ أيضاً