أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

غوغل تكشف عن ميزة لعرض تحديثات وأخبار فيروس كورونا الرسمية بمقدمة البحث

by Athr Press H

كشف تقرير جديد أن شركة غوغل ستجعل التصريحات والإعلانات الحكومية المتعلقة بوباء فيروس كورونا أكثر وضوحاً في نتائج البحث.

وذكر موقع engadget الأمريكي، أن عملاق التكنولوجيا قدم طريقة لمواقع الويب لإبراز المعلومات الرسمية، بحيث يمكن للأشخاص رؤية المعلومات ذات الصلة بـ COVID-19 دون الحاجة إلى الضغط عليها.

وفي الوقت الحالي، لا يمكن الوصول إلى هذه الميزة إلا على مواقع الصحة والوكالات الحكومية، والتي يمكن استخدامها لتحديثات مهمة مثل إغلاق المدارس أو توجيهات البقاء في المنزل، وسيظهر إعلان COVID-19 كملخص قصير يمكن للمستخدمين توسيعه لعرض المزيد من التفاصيل.

وأوضح عملاق التكنولوجيا أن هذه الميزة لا تشمل مواقع الويب غير الصحية وغير الحكومية حتى الآن، ومع ذلك ، فإن الميزة قيد التطوير بنشاط ويمكن توسيعها لتشمل المزيد من المواقع.

وقد أطلق غوغل بعض الميزات بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار COVID-19 وباء عالمي، كما أدخلت سابقاً مركزاً للبحث عن الفيروسات التاجية يسحب معلومات حول المرض من مصادر مشروعة ويسهل أيضاً العثور على نصائح السفر عند البحث عن وجهات محددة.

وقبل أيام، أطلقت شركة غوغل موقعاً يهدف إلى الكشف عن مدى تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في أكثر من 100 دولة حول العالم.

ويستخدم الموقع الإلكتروني COVID-19 Community Mobility Reports بيانات المواقع ذات الهوية المجهولة التي جمعت من مستخدمي منتجات غوغل وخدماتها، ويعرض اتجاهات البيانات السكانية من 6 فئات هي: البيع بالتجزئة والترفيه، والبقالة والصيدلة، والحدائق، ومحطات النقل العام، وأماكن العمل، والمساكن، وستكون هذه البيانات مصدراً مفيداً لتنبيه أقسام الصحة العامة إلى النقاط الساخنة المحتملة للفيروس خاصةً إن جمعت مع أشكال أخرى من البيانات على المستوى المحلي، ومستوى الولاية أو الدولة.

أثر برس

اقرأ أيضاً