أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

بالتزامن مع كذبة نيسان.. غوغل تضيف مجموعة ميزات إلى خدماتها

by Athr Press H

أعلنت شركة غوغل عن إضافة 3 ميزات جديدة غير تقليدية إلى خدماتها وتقنياتها، وذلك احتفالاً بـ “يوم كذبة نيسان”.

ومن أبرز هذه الميزات إضافة لعبة “الثعبان” الشهيرة إلى خرائط غوغل الشهيرة “غوغل مابس”، وذكرت غوغل أن خرائطها توضح لك كيفية التجول سيراً على الأقدام، وبواسطة السيارة أو القطار أو الدراجة، والآن يمكنك الانطلاق زحفاً إلى وجهتك أيضاً بعدما أضفنا لعبة الثعبان.

ونقل موقع “ذا فيرج” التقني المتخصص عن الشركة أنه ابتداءً من اليوم، يمكن لعب لعبة الثعبان في مواقع مختلفة في أنحاء العالم مباشرةً من خرائط غوغل، إلا أن تلك اللعبة ستكون متاحة لمدة أسبوع واحد فقط، وذلك ضمن الاحتفال بكذبة نيسان لتعود بعدها نسخة خرائط غوغل المعتادة.

أما التقنية الثانية التي طرحتها الشركة فهي خدمة “منظف الشاشة”، واعدةً أنه سيتم مسح وتنظيف الأوساخ وتلميعها، وبالفعل عند النقر على زر تفعيل الميزة تقوم الشخصية الخاصة بالتطبيق بالتظاهر بتنظيف الشاشة مع ممسحة، لكن من دون مسحها بصورة حقيقية.

في حين كانت الميزة الثالثة طرحها تقنية جديدة تحت اسم “غوغل هولندا”، والتي يمكنها لأول مرة أن تترجم ابتكار تقنية جديدة تسمح بالترجمة والتواصل والكلام مع الزهور، وأوضحت غوغل أن تلك التقنية تعمل بصورة مثالية مع أزهار التوليب، التي تشتهر بها هولندا، وتعمل عن طريق مساعد غوغل الذكي وتقنيات التعلم الآلي.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أنها وابتكرت للتواصل مع أزهار التوليب أصيصا ذكيا، يحول ما تقوله الأزهار عن طريق التواصل مع جذورها إلى كلمات مفهومة.

وتقوم شركة غوغل مع بداية شهر نيسان من كل عام بإضافة ميزة جديدة لبعض منتجاتها بدلاً من كذبة نيسان.

اقرأ أيضاً