أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

غوغل تواجه فيروس كورونا وتكشف مستوى التزامك بالتعليمات الصحية

by Athr Press H

أطلقت شركة غوغل موقعاً يهدف إلى الكشف عن مدى تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في أكثر من 100 دولة حول العالم.

ويستخدم الموقع الإلكتروني COVID-19 Community Mobility Reports بيانات المواقع ذات الهوية المجهولة التي جمعت من مستخدمي منتجات غوغل وخدماتها، ويعرض اتجاهات البيانات السكانية من 6 فئات هي: البيع بالتجزئة والترفيه، والبقالة والصيدلة، والحدائق، ومحطات النقل العام، وأماكن العمل، والمساكن.

وأفاد موقع “AIT NEWS” المتخصص بالأخبار التقنية، بأن البيانات ستتابع التغيرات على مدار أسابيع، وتبيّن التحركات بحسب الزمان والمكان.

ووفقاً لغوغل فإن البيانات ستجمع بشكل جماعي وليس فرديا، ولن تعرض أعداداً مطلقة للأشخاص الذين يظهرون في المتنزهات، أو متاجر البقالة، إذ أن الفكرة تتمثل في تحديد النسب المئوية، التي تسلط الضوء على الزيادات المحتملة في الحضور.

ونشرت غوغل أرقام رصدتها في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية، شهدت انخفاضاً بنسبة %72 في قطاع البيع بالتجزئة والترفيه، وتراجعاً بنسبة 55% في عدد زوار المتنزهات، وزيادة بنسبة 21% في عدد ملتزمي مساكنهم خلال المدة الواقعة بين 16 شباط و29 آذار الماضيين.

وستكون هذه البيانات مصدراً مفيداً لتنبيه أقسام الصحة العامة إلى النقاط الساخنة المحتملة للفيروس خاصةً إن جمعت مع أشكال أخرى من البيانات على المستوى المحلي، ومستوى الولاية أو الدولة.

ولتفادي احتمال توجيه اتهامات بانتهاكها لخصوصية المستخدمين، فقد أكدت غوغل أنها تستخدم معلومات مجمعة ومجهولة المصدر من “سجل المواقع” بخرائط غوغل.

أثر برس 

اقرأ أيضاً