أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

غوغل تفعل الوضع الليلي ضمن تطبيق “Gmail”

by Athr Press H

طرحت شركة غوغل للمستخدمين ميزة الوضع الليلي ضمن تطبيق البريد الإلكتروني التابع لها “Gmail“، وذلك على منصة أندرويد وiOS.

ووفقاً لما نشرته الشركة على مدونتها فإنه على الرغم من أن الوضع الليلي كان يدعم في السابق فقط واجهة الإعدادات والويدجت الخاص به، إلا أن هذا الوضع أصبح الآن متاحاً على التطبيق بشكل كامل، إلا أنها أشارت إلى أن هذا التحديث يأتي من جانب الخادم.

وذكرت شركة غوغل أن هذا التحديث حمل الإصدار رقم Gmail v2019.08.18.267، وسيتيح للمستخدمين تخصيص الوضع المظلم في التطبيق، حيث يمكن تطبيق هذا الوضع بناء على “سمة النظام”، أو بناء على أوقات معينة وغيرها من الأمور.

فيما نوهت الشركة إلى أن المستخدمين سيتلقون بشكل تدريجي هذا التحديث الجديد، وقد يستغرق أسبوعين أو أكثر ليكون متاحاً على كافة أجهزة المستخدمين حول العالم، هو تحديث من جهة الخادم، مما يعني أن المستخدمين لن يكونوا بحاجة لتحميل التحديث بشكل يدوي.

وفي منتصف شهر نيسان الفائت، أطلقت شركة غوغل ميزة الوضع الليلي لمتصفح “غوغل كروم” على منصة أندرويد، من خلال تحديثها للمتصفح.

يشار إلى أن مجموعة من التطبيقات المعروفة بدأت بإطلاق ميزة الوضع الليلي، ومنها فيسبوك ماسنجر وواتساب، وذلك لإراحة المستخدمين أثناء استخدام التطبيقات خلال ساعات الليل وفي المناطق المظلمة، وذلك لأن الإضاءة القوية كانت تسبب مشاكل صحية لأعين المستخدمين.

اقرأ أيضاً