أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

غوغل تعلن إلغاء خيار رؤية الصور كاملةً من خدمة بحث الصور فيها

by Athr Press H

قررت شركة غوغل إزالة خيار”view image” والذي اعتاد رواد محرك البحث اختياره عند البحث عن صورة يريدون تحميلها، مما سيجعل من الصعب على المستخدمين الحصول على الصور بسهولة كالسابق.
إذ نشر عملاق البحث تغريدة عبر حساب “Google Search” الرسمي على تويتر، قال فيها: “اليوم نطلق بعض التغييرات على صور غوغل للمساعدة في ربط المستخدمين بمواقع الويب المفيدة، وسيشمل ذلك إزالة زر عرض الصورة view image، في حين أن زر الزيارة لا يزال قائماً، حتى يتمكن المستخدمون من مشاهدة الصور في سياق صفحات الويب التي يستخدمونها”.
ومن المؤكد أن هذه الخطوة تأتي فى صالح المواقع لأنها سوف تجبر المستخدمين على زيارة الموقع، وفي كثير من الأحيان تقوم المواقع بتعطيل خيار الضغط بزر الماوس الأيمن من أجل حفظ الصورة من نسخها مجاناً.
بالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل أيضا بإزالة زر “البحث عن طريق الصورة”، الذي ساعد أولئك الذين يبحثون عن الصور دون أى علامات مائية خلال السنوات الماضية.
ولكن لحسن الحظ توجد طريقة تتيح للمستخدمين إعادة صورة العرض المريح، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:
-متصفح كروم: أولاً يجب عليك الاعتماد على متصفح كروم لكي تستطيع الحصول على صورة العرض المريح.
-إضافة عرض الصورة: بعد تثبيت متصفح كروم على حاسبك، عليك التوجه إلى سوق كروم الإلكتروني، وقم بتحميل إضافة عرض الصورة.
عند الإنتهاء من تثبيت الإضافة، يجب أن تشاهد عرض الصور الكلاسيكي مرةً أخرى، كما يمكن إعادة رابط البحث عن طريق الصورة، الذي يتيح لك البحث بسرعة في جوجل للحصول على صور مماثلة.

اقرأ أيضاً