أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

غوغل تطلق نسخة جديدة من تطبيقها “Read Along” تساعد الأطفال على تعلُّم العربية

by Athr Press H

أعلنت شركة غوغل إطلاق النسخة العربية من تطبيق الأطفال “Read Along”، التي توفر تجربة تفاعلية ممتعة للأطفال مع رفيقة افتراضية تسمى ضياء.

ووفقاً لموقع “aitnews” التقني، فإن رئيس هندسة تطبيق “Read Along” زهير حيدر، أوضح أن المهمة الرئيسية لديهم هي تنظيم المعلومات وتسهيل الوصول إليها والاستفادة للجميع، وهذا يشمل المساعدة في توفير التعليم للجميع بغض النظر عن اللغة أو الموقع”.

وبيّن حيدر أن فريق العمل متحمس جداً لتوفير دعم اللغة العربية على تطبيق أندرويد المجاني Read Along، خاصةً بعد اكتشاف أن اللغة العربية كانت أحد أكثر اللغات المطلوبة.

كما قال: “نحن نؤمن أن التكنولوجيا بإمكانها مساعدة المعلّمين والطلاب على التعلم والابتكار معاً، وتأتي خطوة دعم اللغة العربية ضمن تطبيق Read Along في إطار التزامنا بمساعدة الأطفال على تحسين مهاراتهم في القراءة والكتابة باللغة العربية متى وأينما كانوا”.

ويتميز التطبيق بأنه لا يتطلب الاتصال بشبكة الإنترنت بعد تنزيله، ويستخدم تقنية غوغل للتعرف على الكلام لمشاركة القراء الصغار ملاحظات مرئية وشفهية أثناء قراءتهم الكتب المتوفرة من مختلف أنحاء العالم.

ويتعلم الأطفال القراءة بمساعدة رفيقة القراءة الافتراضية “ضياء” التي تقرأ أولًا ثم تستمع إلى أداء الأطفال في الوقت الفعلي، وتعطيهم ملاحظات إيجابية ومشجعة أثناء قراءتهم مثلما يفعل الأهل والمعلمون.

الجدير بالذكر أنه منذ إطلاق تطبيق Read Along، قرأ الأطفال حول العالم أكثر من 32 مليون قصة ممثلاً إجمالي أكثر من 3 ملايين ساعة على التطبيق.

أثر برس 

اقرأ أيضاً