أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

غوغل تطلق ميزة تنبيهات أمان الحسابات

by Athr Press H

أعلنت شركة غوغل عن بعض التحديثات المتعلقة بالأمان، ويشمل ذلك: التنبيهات الجديدة العابرة للتطبيقات التي ستُنبِّه المستخدم حينما يكون هناك مشكلة أمنية في حساب غوغل الخاص به.

وذكر موقع “aitnews” التقني أنه من خلال الميزة الجديدة سترسل الشركة إشعار عندما تكتشف وجود مشكلة أمنية خطرة محتملة في حساب المستخدم، وذلك بغض النظر عن تطبيق غوغل الذي يستخدمه المستخدم حينئذ.

وتعتزم الشركة طرح التنبيهات على نحو محدود في الأسابيع المقبلة، ولكنها ستكون متوفرة فقط في نظام iOS في البداية، وذلك وفق ما قالت الشركة، إلا أنها تخطط لتوسيع هذه الميزة على نطاق أوسع مطلع العام المقبل.

وإذا كان المستخدم يريد طريقة بسيطة لمعرفة إعدادات الأمان والخصوصية لحساب غوغل الخاص به، فإن الشركة تقول: “إنه بدءاً من اليوم، يمكن للمستخدم البحث عن عبارات مثل: (هل حسابي في جوجل آمن؟) لمشاهدة ملخص الإعدادات الخاصة به”.

وتعمل الشركة على تحديث موقع الويب الخاص بمركز الأمان، الذي يحتوي على معلومات بشأن أدوات الخصوصية والأمان في منتجات الشركة، كما تحتوي الصفحة التي حُدِّثت على تفاصيل عن 13 منتجاً من منتجات غوغل، ومن ذلك: خدمة البريد الإلكتروني Gmail، ومتصفح الويب Chrome، وموقع مشاركة الفيديو YouTube، ونظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد، وهواتف Pixel المحمولة، كما سيُضاف المزيد من المنتجات في المستقبل.

أثر برس 

اقرأ أيضاً