أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

غوغل تضيف ميزة جديدة للتحقق من المصداقية ضمن خدمة البحث عن الصور

by Athr Press H

أعلنت شركة غوغل أنها ستضيف ميزة التحقق من المصداقية إلى خدمة البحث عن الصور التابعة لها، وذلك في مسعى منها لمساعدة المستخدمين على التحقق من صحة الصور التي تُنشر عبر الإنترنت.

وذكرت عملاقة التقنية الأمريكية في تدوينة لها: “تعد الصور ومقاطع الفيديو طريقة رائعة لمساعدة الأشخاص على فهم ما يجري في العالم، لكن قوة وسائل الإعلام المرئية لها مآزقها، خاصةً عندما تكون هناك أسئلة عن أصل الصورة أو صحتها أو سياقها”.

وتابعت الشركة: “بدءاً من اليوم، نعرض معلومات التحقق من الصحة في صور غوغل على مستوى العالم؛ لمساعدة المستخدمين في اجتياز هذه المشكلات، وإصدار أحكام مستنيرة عما يشاهدونه على الويب، ويعتمد هذا على ميزات التحقق من الصحة في البحث والأخبار، التي يصادفها الناس مليارات المرات سنوياً”.

كما بيّنت أنه عند البحث بواسطة صور غوغل الآن قد يرى المستخدمون علامة “التحقق من الحقائق” أسفل نتائج الصور المصغرة، وبالنقر على إحدى هذه النتائج لعرض الصورة بتنسيق أكبر، فإنهم سيرون ملخصاً للتحقق يظهر على صفحة الويب الأساسية، وقد تظهر هذه التسميات لمقالات التحقق عن صور محددة ولمقالات التحقق التي تتضمن الصورة في منشور.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة غوغل الأمريكية اختبارها خاصية جديدة للصور تقدم للمستخدم “أفضل الصور شهرياً”، مستعينة بتقنيات الذكاء الصناعي، وسبقها إطلاق تحديث على متصفح “كروم”، والذي سيجعل للمرة الأولى الصور تتكلم من خلال إنشاء خاصية “وصف نص متحدث” بديل للصورة ، من أجل مساعدة المكفوفين وضعاف البصر في تصفح الصور.

أثر برس 

اقرأ أيضاً