أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

غوغل تضيف مزايا جديدة لمكالمات الفيديو

by Athr Press H

أفادت شركة غوغل بأنه سيتمكن المستخدمون من اختيار الصور حسب رغبتهم أو الاختيار من بين عدة خيارات افتراضية، حيث تعمل خدمة Google Meet على العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك السماح للمستخدمين بإضافة صور أو تأثير ضبابي على الخلفيات بمكالمات الفيديو.

وذكر موقع “The verge” التقني، أن غوغل أضافت ميزة الخلفية وصور استبدالها، هناك التسميات التوضيحية في الوقت الفعلي، ووضع الإضاءة المنخفضة، ورفع اليد، وعرض لما يصل إلى 49 مشاركاً في الاجتماع.

وهذه الميزات كلها سيتم طرحها على إصدار المستهلك من تطبيق Meet، ولم تقدم الشركة تفاصيل حول الوقت الذي ستتوفر فيه التغييرات، ولكن أبلغت الشركة، أن تطبيق Meet يقوم بالفعل بمعاينة بعض الميزات القادمة لعملائه من المؤسسات التعليمية.

كما دمجت شركة غوغل خدمة الفيديو Meet في Gmail الشهر الماضي، بإضافة رابط الشريط الجانبي وجعل الاجتماعات لما يصل إلى 100 شخص بدون حدود زمنية متاحة لأي شخص لديه حساب غوغل.

تعمل غوغل على منافسة المنصات الأخرى الخاصة بمؤتمرات الفيديو، ليكون تطبيقها الرائد لعقد مؤتمرات الفيديو كافيا للأشخاص الذين يعملون ويتعلمون عن بُعد أثناء جائحة فيروس كورونا.

وبدأت غوغل ومايكروسوفت في اللحاق بـ Zoom، وقالت الشركة في نيسان، إن مايكروسوفت طورت تطبيق Teams الخاص بها إلى 75 مليون مستخدم نشط يومياً، وتجاوز تطبيق Meet مؤخراً 100 مليون مشارك يوميًا في اجتماع Meet.

أثر برس 

اقرأ أيضاً