أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

غوغل تستعد لطرح تقنية جديدة تتعلق بالصور “مميزة وأكثر تطوراً”

by Athr Press B

تستعد شركة “غوغل” الأمريكية، لطرح ميزة جديدة، خلال شهر آب الجاري، تساعد مستخدميها في البحث داخل مكتبة “صور غوغل (Google Photos)” عن النص الذي يظهر داخل الصور ولقطات الشاشة.

ووفقاً لموقع “ذا فيرج”  التكنولوجي، فإن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين، بعد إجراء عملية البحث عن النص، نسخه ولصقه بسهولة داخل ملاحظة أو مستند أو نموذج باستخدام “Google Lens”.

ونصحت “غوغل” المستخدمين، من خلال تغريدة على موقع “تويتر”، أنه فور ظهور الصورة المطلوبة أمامهم بعد عملية البحث، يجب النقر فوق زر “Google Lens” لنسخ النص ولصقه بسهولة.

وأوضح الموقع المذكور أنه يُمكن من خلال تلك الميزة، توجيه كاميرا الهاتف الذكي إلى ملصق كلمة مرور جهاز التوجيه والاتصال تلقائياً بشبكة الإنترنت اللاسلكية “واي فاي”، عن طريق البرنامج الذي يقرأ كلمة المرور، ويفهم أنكم تريدون الاتصال بالشبكة التي تستخدمونها.

ولفت الموقع إلى أنه مع توافر هذه الميزة التي تم وصفها بـ  “الأكثر ذكاءً وتطوراً”، فإن وظيفة البحث عبر “Google Photos” ستكون أكثر سهولة، كما أنها ستتيح للمستخدم العثور على أمور أكثر تعقيداً، مثل كائنات معينة أو مواقع أو حيوانات أليفة أو أحداث أو حتى أشخاص ضمن لقطاتكم بفضل بعض الذكاء الصناعي.

أيضاً، تحتوي منصة “Google Lens” على مرشح قوي للتعرف البصري على الحروف “OCR”، وبإمكانه سحب النص من أية صورة، وهو متوفر فقط في “Google Photos”.

وكانت قد لفتت شركة “غوغل” في تغريدتها المذكورة، إلى أن ميزة البحث عن النصوص في “Google Photos” ستكون متوافرة خلال الشهر الجاري، موضحة أنها ستكون متوفرة لبعض مستخدمي هواتف “أندرويد”، ومستخدمي نسخة الويب، بينما تبدو غير مفعلة حتى الآن على هواتف “آيفون” التي تعمل بنظام تشغيل “آي أو إس”.

اقرأ أيضاً