أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

“غوغل” تستبدل تطبيق الدردشة بتطبيق جديدة

by Athr Press Z

 

أعلنت شركة “غوغل” أنها ستغلق تطبيقها الرئيسي الخاص باللدردشة والمراسلة خلال العامين القادمين.

وأصدر موقع “9to5Google”، تقريراً أكد فيه أن “غوغل” قد تغلق تطبيق “هانغاوتس” للمراسلة في 2020، بعد معاناته من أزمة هوية، منذ أن أطلقته الشركة الأمريكية للمرة الأولى في عام 2013، كبديل لتطبيق “جي شات”.

وأضاف التقرير أن تطبيق “هانغاوتس” فقد الكثير من الميزات خلال السنوات الأخيرة، وهو ما شجعها على التفكير في إغلاقه نهائياً.

ولكن سيظل تطبيق “هانغاوتس” في الوقت الحالي أداة اتصال داخل أماكن العمل، وذلك في صورة دردشة في “جي سوت”، بالإضافة إلى نظام “هانغاوتس ميت”، المخصص للاجتماعات عبر الفيديو.

وفي وقت سابق، أشارت الشركة إلى أنها ستطلق خدمة دردشة جديدة، توفر لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام تشغيل “أندرويد” ميزات متطورة موجودة سلفاً في خدمة المراسلات الفورية الشهيرة، مثل “آي مسج آبل” و”واتسآب”، حيث تدعى الخدمة الجديدة اسم “تشات”Chat”، وتوفر تحديثات عدة لمستخدمي “أندرويد”، الذين يعتمدون على خدمة “إس إم إس”، باستخدام معيار جديد عنوانه “خدمات التواصل الغنية” (آر سي إس)

هذا وتتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين إمكانية إرسال صور ومقاطع فيديو وصور “جيف” عالية الدقة، بالإضافة إلى تلقي إيصالات القراءة ومعرفة الوقت الذي يكتب فيه الطرف الآخر رداً.

وتابعت “غوغل” أنه لم يتم تشغيل خدمة دردشة “شات” رسمياً حتى الآن، نظراً لأن التوقيت متروك لكل شركة جوال، ولكن تقارير الدعم لمراسلات “آر سي إس” القادمة في أوائل عام 2019 تناسب توقيت إيقاف تطبيق “هانغاوتس” في عام 2020.

اقرأ أيضاً