أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

عن طريق الدندنة.. ميزة من غوغل تساعدك على معرفة الأغنية العالقة في ذهنك

by Athr Press H

أطلقت شركة غوغل ميزة جديدة تتيح لك اكتشاف الأغنية العالقة في ذهنك والوصول إليها عن طريق الدندنة أو التصفير أو الغناء، وهذه الخاصية تعتمد على خوارزميات التعلم الآلي.

وذكر موقع “the verge”التقني، أن الميزة الجديدة متاحة اليوم في تطبيق غوغل على كل من iOS وأندرويد، أو في مساعد غوغل، فقط اسأل Google “ما هي الأغنية”، أو اضغط على زر “البحث عن أغنية” المضاف حديثاً، ثم دندن.

وسيعرض لك غوغل بعد ذلك النتائج بناءً على مدى احتمالية وجود تطابق، وبعد ذلك ستتمكن من الضغط فوق النتائج للاستماع إليها تماماً كما تفعل مع أي أغنية أخرى بحثت عنها في بحث غوغل.

من جهتها، كشفت شركة غوغل أن الميزة تعمل عن طريق استخدام نماذج التعلم الآلي الخاصة بها لتحويل الصوت إلى تسلسل قائم على الأرقام يمثل لحن الأغنية، والتي يمكن مقارنتها بعد ذلك بالأغاني الموجودة.

كما بيّنت الشركة أنها تدرب هذه النماذج على مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك غناء البشر أو التصفير أو الدندنة، بالإضافة إلى تسجيلات الاستوديو، وتجريد أشياء مثل الآلات والجودة الصوتية للتركيز فقط على هذا التسلسل الرقمي، ومن هذا المنطلق تعمل ميزة البحث الجديدة عن الأغاني سواء كنت تعاني من نبرة الصوت أو لديك طبقة صوت مثالية.

وتتوفر هذه الميزة الجديدة اليوم باللغة الإنجليزية على نظام التشغيل iOS وبأكثر من 20 لغة على نظام أندرويد، مع وجود خطط لإضافة المزيد في المستقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً