أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

غوغل تحذر المستخدمين من تثبيت إضافات Chrome على Edge

by Athr Press H

حذرت شركة غوغل في تحذير مستخدمي متصفح مايكروسوفت Edge من أن متصفحها المسمى كروم Chrome هو المتصفح الأكثر أماناً لتثبيت الإضافات واستخدامها من متجر كروم الإلكتروني Chrome Web Store، لكن دون أن تشرح للمستخدمين سبب ذلك.

وكانت مايكروسوفت قد تخلت عن محرك المتصفح EdgeHTML وحولت متصفح Edge إلى محرك Chromium من غوغل، وذلك للانضمام إلى أمثال Vivaldi وOpera وBrave، بعد أن زادت مشكلات التوافق تدريجياً، ولم يكن المستخدمون راضين عن الأداء البطيء للمتصفح.

ودفعت ردود الفعل السلبية والاستخدام المنخفض مايكروسوفت في النهاية إلى اعتماد محرك Chromium، وكان التحول إلى هذا المحرك بمثابة أخبار جيدة لمحبي Edge، حيث تحسن توافق المتصفح بشكل ملحوظ بعد التبديل، كما أصبح بإمكان مستخدمي المتصفح الوصول إلى مكتبة الإضافات الواسعة لمتجر كروم الإلكتروني.

وعندما يحاول المستخدمون تثبيت إضافة على متصفح Edge المستند إلى محرك Chrome يعرض متجر كروم الإلكتروني الآن تحذيراً، لكن مع إمكانية الاستمرار وتنزيل الإضافات المتوافقة من متجر كروم الإلكتروني دون أي مشكلة.

وتظهر رسالة التحذير ضمن مستطيل أسفل حقل عنوان الموقع مباشرةً قائلة: “توصي غوغل بالتبديل إلى كروم لاستخدام الإضافات بشكل آمن”، لكن هذه الرسالة تظل مجرد تحذير يمكن للمستخدمين اختيار تجاهلها أو قبولها.

يشار إلى أن مايكروسوفت كانت مشاركة في حرب المتصفحات، إذ حذرت في الماضي مستخدمي ويندوز 10 من تثبيت متصفحات أخرى، كما حاولت الترويج لمتصفح Edge من خلال قائمة أبدأ، إلى جانب جعله المتصفح الافتراضي على أجهزة ويندوز.

أثر برس

اقرأ أيضاً