أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

غوغل تتيح للتجار بيع المنتجات مجاناً عبر “Google Shopping”

by Athr Press H

تجري شركة غوغل تغييراً كبيراً على منصة (Google Shopping) من خلال السماح لأي مالك نشاط تجاري يبيع المنتجات عبر الإنترنت بإدراج منتجاته مجاناً، وذلك بعد أن تسبب تفشي فيروس كورونا المستجد إلى إغلاق المتاجر الفعلية وأصبحت التجارة الرقمية شريان الحياة لتجار التجزئة.

وتحتاج عملية التجارة الإلكترونية عادةً إلى الدفع مقابل وضع الإعلان على (Google Shopping)، لكن عملاقة البحث تقول إنها ستسمح الآن لأي شخص يدير موقعاً إلكترونياً أو يدير متجراً على منصة السوق إدراج المنتجات دون أن يدفع.

ويتحدث رئيس التجارة في غوغل Bill Ready، عن أن هناك العديد من تجار التجزئة المستعدين لخدمة المتسوقين، لكن ليس لديهم طريقة للتواصل بشكل أفضل مع المستهلكين رقمياً، مضيفاً “نعتقد أننا نساعد العديد من المتسوقين في العثور على ما يبحثون عنه عبر هذه الخطوة، كما نساعد أيضاً نظام التجزئة والأعمال التجارية الصغيرة”.

كما أوضح أن غوغل كانت تعمل على هذه التغييرات منذ بعض الوقت، لكن انتشار فيروس كورونا المستمر دفعها لتسريع تلك الخطط، بحيث سيدخل الخيار المجاني الجديد لمنصة (Google Shopping) حيز التنفيذ بالنسبة للولايات المتحدة قبل نهاية الشهر، وتخطط جوجل لتوسيع القوائم المجانية عالمياً قبل نهاية العام.

ويجعل الإعلان الجديد مسألة الوصول إلى (Google Shopping) أكثر سهولة في الوقت الذي تضطر فيه الشركات في جميع أنحاء العالم إلى إغلاق متاجر البيع بالتجزئة ونقل كل شيء عبر الإنترنت.

أثر برس

اقرأ أيضاً