أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

غوغل تتيح لك تخزين خرائطها بدون انترنت

by Athr Press H

يلجأ الكثير من الأشخاص على تطبيق خرائط غوغل الذي يسهل عليهم عملية البحث عن وجهتهم أثناء التنقل، ولكن هذا التطبيق لا يخلو من بعض المشاكل فهو يعتمد بشكل كلي على الاتصال بالانترنت وهو أمر لا نمتلكه دائماً.

إلا أنه ولحسن الحظ هناك طريقة بسيطة لاستخدام التطبيق بدون الانترنت، وذلك في منطقة محددة يقوم المستخدم بتحميلها عندما تتوفر شبكة “واي فاي” تمهيداً لاستخدامها عندما يغادر مكانه ودون أن يتوفر اتصال بالانترنت.

وكل ما عليك القيام به هو التوجه إلى المكان المخصص للبحث في تطبيق خرائط غوغل، ثم كتابة عبارة ok maps وبعد ذلك الضغط على زر البحث.

عندها ستلاحظ أن تطبيق خرائط غوغل قد رسم مستطيلاً يحدد جزءاً من الخريطة لموقعك الحالي، مع زر خاص بالتحميل “Download” يتيح عند الضغط عليه تحميل الخريطة على هاتفك من أجل استخدامها لاحقاً دون انترنت.

بالطبع بالإمكان التنقل في الخريطة إلى المكان الذي تود تحميل خريطته، ويمكنك أيضاً تحميل خرائط أكثر من موقع عبر شبكات “واي فاي”، وبعد ذلك سيكون بإمكانك تشغيل خدمة التوجيه في خرائط غوغل أو البحث عن مواقع معينة دون انترنت.

ويوجد طريقة أخرى لاستخدام ميزة التوجيه دون انترنت، وهذه الطريقة قائمة على الاتصال بشبكة “واي فاي” وتحديد الوجهة ليقوم التطبيق برسم الطريق، ويبدأ عملية التوجيه.

وعندها حتى لو فقد المستخدم الاتصال بالانترنت فستبقى خدمة التوجيه تعمل شرط أن تكون إلى نفس الوجهة، وألا يكون الطريق قد خضع لأي تغييرات فعلية.

وخطوات تخزين الخرائط بدون انترنت: “افتح تطبيق خرائط غوغل، ومن ثم ابحث عن المنطقة أو الموقع الذي تريد تنزيله، وإذا كنت قد بحثت عن مكان محدد، فيجب أن يظهر الشريط الذي يحمل الاسم في الجزء السفلي، وإذا لم يكن الأمر كذلك، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار في مكان ما في الخريطة لإظهار القسم، اضغط عليها لعرض المزيد من الخيارات، وبعدها اضغط على تنزيل، ويمكنك الآن التكبير والتصغير، مما يجعل مساحة التنزيل أكبر أو أصغر.

وبعد إجراء اختيارك، اضغط على زر تنزيل، وبمجرد تنزيل الخرائط التي تريد، يمكنك التنقل والبحث عن الاتجاهات كما تفعل عند الاتصال بالانترنت.

اقرأ أيضاً