أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“غرفة عمليات” لإرواء ريف دمشق.. ومحافظ الريف يعد بمفاجأة بقطاع النقل

by Athr Press G

خاص || أثر برس طالب أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق خلال الجلسة الثالثة للمجلس والتي عُقدت بالأمس، بضرورة تطبيق عدالة التقنين الكهربائي والمائي في آن معاً.

وبحسب ما نقله مراسل “أثر برس”، فإن أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق المنتخبين عن مناطق الضمير والرحيبة، بيّنوا خلال الاجتماع أن تكلفة صهريج المياه في الضمير مثلاً تتجاوز 25 ألف، بوقت بيّن عضو المجلس عن مدينة الرحيبة أن المياه تصل إلى المدينة عن طريق الشبكة كل 26 يوماً.

بدوره، مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها سامر الهاشمي أن مدينة الرحيبة تأتي في الدرجة الأولى بالمعاناة بقطّاع المياه تليها مدينة الضمير، لافتاً إلى أن تكلفة مشروع الآبار في الضمير تتجاوز 2 مليار و400 مليون ليرة سورية.

وأكد الهاشمي أن نبع الفيجة يغذّي عدة بلدات في ريف دمشق منها حرستا وعربين وداريا والمعضمية وجديدة عرطوز وصحنايا والكسوة.

وعلى ضوء مداخلات أعضاء المجلس ورد مدير المياه، بيّن محافظ ريف دمشق معتز أبو النصر جمران أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة موضوع تزويد مدن وبلدات الريف بمياه الشرب.

وأكد محافظ الريف على ضرورة تطبيق عدالة التقنين الكهربائي بين جميع بلدات الريف، ليكون رد مدير شركة كهرباء بالريف أنه “يتم توزيع كمية الكهرباء المتاحة”.

وبيّن محافظ الريف في تعقيبه على موضوع النقل أنه يعمل على حل مشكلة النقل في المحافظة واعداً أعضاء المجلس بأنهم سيتفاجؤون خلال الفترة القادمة بما يتم العمل عليه بحيث يصبح صاحب السرفيس هو من يبحث عن الراكب.

علي خزنه – ريف دمشق

اقرأ أيضاً