أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

غرام الذهب يواصل ارتفاعه مجدداً في سورية

by Athr Press H

ارتفع سعر غرام الذهب في سورية مجدداً اليوم الثلاثاء بمقدار 5 آلاف ليرة، بعد أن سجل يوم الخميس الماضي سعراً قدره 105 آلاف ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراط.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 110 آلاف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 94 ألف و286 ليرة سورية.

وسجلت الأونصة الذهبية السورية اليوم سعراً قدره 3 ملاين و900 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 1979 دولاراً، أما في أسعار الليرات الذهبية، فقد أصبح سعر الليرة الذهبية السورية 889 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد وصل سعرها إلى 940 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها 889 ألف ليرة سورية بينما سجلت الليرة الرشادية سعراً قدره 796 ألف ليرة سورية.

ومؤخراً أكدت جمعية الصاغة في دمشق أن الركود ضرب أسواق الذهب مجدداً رغم استقرار أسعاره، موضحةً أن انخفاض الطلب طال ذهب الادخار من أونصات وليرات ذهبية، رغم ضخ كميات جديدة منها في الأسواق.

وخلال فترة عيد الأضحى حتى اليوم ارتفع الذهب بنسبة 4.76%، ويعود هذا الارتفاع إلى ارتفاع سعر الأونصة في السوق العالمية مدعومة بمخاوف من التداعيات الاقتصادية العالمية نتيجة زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت الجمعية قد عوّلت على موسم حصاد القمح في المنطقة الشرقية، حيث يحوّل الفلاحون عادة ثمن محاصيلهم إلى ذهب، ولكن نتيجة الظروف المعيشية فإن السوق لم يشهد إقبالاً على الشراء من فلاحي المنطقة الشرقية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً