أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

غرام الذهب في سورية يسجل انخفاض بمقدار الـ 3 آلاف ل.س

by Athr Press H

انخفضت أسعار الذهب في سورية صباح اليوم الاثنين، بمقدار 3 آلاف ليرة سورية مقارنةً بسعره أمس، حيث سجل سعر غرام عيار 21 بـ 108 آلاف ليرة.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 108 آلاف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 92571 ألف ليرة سورية.

وأوضح رئيس جمعية الصاغة والمجوهرات في دمشق غسان جزماتي، أمس الأحد أنه تم توحيد لأسعار الذهب بين السوقين الرسمي والموازي بشكل شبه كامل، ليتبقى هامش ضئيل لا يتجاوز ألفي ليرة سورية في الغرام الواحد، بعدما كان الفارق يتجاوز 40 إلى 50 ألف ليرة بين السوقين.

وحينها، بيّن جزماتي أن الصاغة الذين لديهم بضاعة جاهزة قاموا بدمغها منذ الأربعاء الماضي من أجل بيعها، معتبراً ذلك انطلاقة العملية التجارية في سوق الصاغة مجدداً بعد توقف تجاوز الشهر.

ومؤخراً، اعتبر نقيب الصاغة أنه من غير الممكن توقع اتجاه سعر الذهب حالياً إن كان صعوداً أو هبوطاً، وذلك نتيجة المتغيرات الكثيرة الحاصلة على الساحة الدولية، وصعود سعر الأونصة الذهبية عالمياً لأعلى مستوى في 8 سنوات، وكان توقع تحسن عمليات بيع وشراء الذهب بعد التوصل إلى اتفاق مع وزارة المالية حول ضريبة رسم الإنفاق الاستهلاكي وذلك بعد أن توقفت لنحو 3 أشهر، حيث بدأ إعادة دمغ الذهب مجدداً مطلع شهر تموز الجاري.

أثر برس 

اقرأ أيضاً