أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

هذه نشرة أسعار الذهب اليوم الخميس في سورية

by Athr Press H

يواصل سعر غرام الذهب في سورية ارتفاعه، حيث سجل عيار 21 قيراط اليوم الخميس 118 ألف ليرة، بعد أن سجل أمس الأربعاء 115 ألف، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 101 ألف و143 ليرة سورية.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 118 ألف ليرة، بزيادة قدرها 3 آلاف ليرة للغرام مقارنةً بالأسعار أمس، مع ارتفاع سعر الأونصة عالمياً إلى 2050 دولاراً.

وسجلت الأونصة الذهبية السورية اليوم سعراً قدره 4 ملاين و215 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 2050 دولاراً، أما في أسعار الليرات الذهبية، فقد أصبح سعر الليرة الذهبية السورية 953 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد وصل سعرها إلى 998 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها 953 ألف ليرة سورية، بينما سجلت الليرة الرشادية سعراً قدره 853 ألف ليرة سورية

ومؤخراً أكدت جمعية الصاغة في دمشق أن الركود ضرب أسواق الذهب مجدداً رغم استقرار أسعاره، موضحةً أن انخفاض الطلب طال ذهب الادخار من أونصات وليرات ذهبية، رغم ضخ كميات جديدة منها في الأسواق.

وأرجعت الجمعية سبب ركود أسواق الذهب إلى الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، حيث ارتفعت أسعار جميع السلع والمنتجات ما أثر على قدرتهم الشرائية.

وكانت الجمعية قد عوّلت على موسم حصاد القمح في المنطقة الشرقية، حيث يحوّل الفلاحون عادة ثمن محاصيلهم إلى ذهب، ولكن نتيجة الظروف المعيشية فإن السوق لم يشهد إقبالاً على الشراء من فلاحي المنطقة الشرقية.

أثر برس

اقرأ أيضاً