أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

غرامة جديدة على فيسبوك بمليون دولار

by Athr Press M

لا تزال تعاني شركة فيسبوك من تبعات تساهلها في التعامل مع بيانات مستخدمي منصتها الاجتماعية وتسريبها، حيث تلقت الشركة مؤخراً صفعة جديدة كغرامة بمليون دولار.

وفرضت هيئة الرقابة وحماية المستخدم الايطالية غرامة بقيمة 1,1 مليون دولار على الشركة الأمريكية، بسبب فضيحة تسريب بيانات المستخدمين “كامبريدج أنالتيكا”.

وبحسب موقع techcrunch الأمريكي، جاء تحديد قيمة الغرامة وفقاً للقانون الإيطالي الخاص بحماية بيانات وخصوصية المستخدم، والذي كان معمول به وقت حدوث الانتهاك من المنصة الاجتماعية.

وفي الوقت ذاته، تعد قيمة هذه الغرامة المفروضة على فيسبوك ضئيلة جداً بالمقارنة لو تم إقرارها وفقاً للقانون الأوروبي الجديد، والذي قد تصل فيه الغرامة إلى أكثر من مليار دولار مع شركة بحجم فيسبوك.

من جهته قال المتحدث الرسمي باسم المنصة، بأن الشركة اتخذت العديد من تدابير وإجراءات الأمان عقب تسريبات “كامبريدج أنالتيكا”، كان أبرزها تحديد المعلومات والبيانات التي قد يصل لها مطوري تطبيقات الطرف الثالث.

كما قامت الشركة بالاستثمار بشكل أكبر في حقل حماية خصوصية المستخدم عبر استخدام تقنيات جديدة وإقامة شراكات مع جهات مختصة في هذا المجال.

اقرأ أيضاً