أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

غداً.. سلة سوريا تواجه البحرين

by Athr Press M

يواجه المنتخب السوري لكرة السلة نظيره البحريني، غداً الخميس، ضمن منافسات النافذة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2023.

وأجرى المنتخب الحصص المخصصة له حسب نظام “FIBA” في التمارين، وسيجري غداً تمرين صباحاً لمدة ساعة في الصالة التي ستستضيف المباراة.

وأعلن الاتحاد السوري لكرة السلة عن وجود إصابة واحدة في الفريق ستغيّب اللاعب “عمر إدلبي” الذي تبين إصابته بفيروس كورونا حيث تم عزله مباشرة عن الفريق.

لقاء الغد بين سوريا والبحرين سيجري على أرض صالة “خليفة الرياضية” في العاصمة البحرينية المنامة الساعة السادسة بتوقيت دمشق.

ويقع المنتخب السوري يقع بالمركز 85 عالمياً برصيد 110.9 نقاط فيما يحتل البحريني المركز 104 برصيد 92.8 نقاط وفق التصنيف الأخير لموقع “FIBA”.

أما بالمقارنة بين البحرين وسوريا فبحسب موقع “FIBA BASKETBALL WORLD CUP”، فإن نسبة التسجيل بشكل عام لـ سوريا 42% أما البحرين 39%، وبشكل تفصيلي فقد سجل المنتخب السوري من نقطتين بنسبة 49.4%، أما المنتخب البحريني 46.3%، وعبر الرميات الثلاثية سجل المنتخب السوري بنسبة 23.3% والبحريني 31.1%، بينما الرميات الحرة تصل نسبتها لـ79.2% لسوريا 64.7% للبحرين، ما يظهر تفوقاً للمنتخب السوري بالأرقام.

المنتخبان تلقيا خسارتين في النافذة الأولى، حيث خسر المنتخب السوري أمام نظيره الكازاخي في المباراة الأولى بنتيجة 74 – 84، أما بالثانية التي أقيمت في العاصمة دمشق فقد خسر بنتيجة 81 – 71، والمنتخب البحريني تلقى خسارة أولى أمام إيران بنتيجة 66 – 82، والثانية بنتيجة 64 – 100.

ويقع المنتخب السوري على جدول ترتيب المجموعة الرابعة في المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما يتذيل المنتخب البحريني المجموعة برصيد نقطتين أيضاً.

وبعد مباراة البحرين سيواجه المنتخب السوري نظيره الإيراني في 27 شباط الجاري على أرض صالة “أزادي” في إيران.

أثر برس

اقرأ أيضاً