أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

غداً.. إعادة افتتاح مراكز الغاز الحكومية في اللاذقية

by Athr Press B

خاص|| أثر برس

أكد مدير فرع شركة محروقات اللاذقية “سادكوب” سنان بدور لمراسل موقع ” أثر برس” أنه سيعاد غداً الأربعاء، افتتاح مراكز توزيع الغاز الحكومية التابعة لشركة “سادكوب” في مدينتي اللاذقية وجبلة.

وأوضح بدور أن الشركة بصدد الانتهاء من الإجراءات الضرورية بهدف فتح مركز توزيع للغاز في مدينة الحفة في ريف اللاذقية.

وأشار بدور إلى أنه تم وضع نقطتي إدخال جديدتين لإصدار البطاقات الذكية في مركز مؤسسة الحبوب المعتمد في مدينة اللاذقية بغية تخفيف الازدحام على استصدار البطاقة الذكية من قبل الأهالي.

وبيّن بدور أن عدد البطاقات الذكية التي تم إصدارها حتى نهاية الدوام يوم الأحد الماضي بلغ /378986/ بطاقة منها /269347/ بطاقة عائلية، و/97610/ بطاقة لآليات تعمل على البنزين، و/12029/ بطاقة لآليات تعمل على المازوت.

وأكد بدور أنه يتم السماح بتبديل أسطوانة الغاز بموجب البطاقة الذكية العائلية كل ١٧ يوم بدلاً من ٢٠ يوم، عازياً السبب في ذلك إلى توفر مادة الغاز المنزلي نتيجة ضبط بيع المادة ومنع حالات الاحتكار والمتاجرة في السوق السوداء.

وكان قد لفت بدور إلى أن وحدة تعبئة غاز سنجوان في اللاذقية تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى حوالي ١٢ ألف أسطوانة غاز يومياً، فضلاً عن أنه يُمكن رفع الطاقة الإنتاجية لتصل إلى ١٤ ألف أسطوانة يومياً وذلك بحسب حاجة المحافظة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً