أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

غارات جوية تركية تضرب مدينة عين العرب شمال شرقي حلب

by Athr Press G

خاص|| أثر برس نفذت طائرة تركية مسيّرة صباح اليوم، غارات جوية استهدفت خلالها مدينة عين العرب الحدودية، عبر دفعتين من القنابل شديدة الانفجار التي ضربت وسط وأطراف المدينة.

ووفق ما نقلته مصادر “أثر” من عين العرب، فإن الطائرة التركية المسيّرة دخلت الأجواء السورية مباشرة من الأراضي التركية، أي أنها لم تُطلق من أراضي الداخل السوري الخاضعة لسيطرة أنقرة وفصائلها، حيث توجهت الطائرة مباشرة إلى وسط المدينة وألقت القسم الأول من قنابلها هناك.

وبعد انتهاء الغارة الأولى، انتقلت المسيّرة التركية إلى أطراف عيـن العـرب، واستهدفت هناك أحد المنازل المتطرفة، قبل أن تغادر الأجواء السورية وتعود باتجاه الأراضي التركية.

المصادر أكدت خلال حديثها لـ “أثر” أن الغارة التي استهدفت أطراف عين العرب، أسفرت عن مقتل أحد مسلحي “قسد” ممن ينحدرون من إقليم “كردستان- العراق”، حيث كان قد وصل المسلح إلى المدينة قبل عدة أعوام للانخراط ضمن صفوف “قسد” والقتال معها.

أما الضربة التي استهدفت وسط عين العرب، فأدت بالنتيجة إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بمنازل وممتلكات المدنيين والمحال التجارية، فيما لم تسفر عن وقوع أي خسائر بشرية بين الأهالي.

وتنفذ القوات التركية بين الحين والآخر، غارات جوية عبر طائراتها المسيّرة باتجاه مدينة عين العرب الحدودية بين سوريا وتركيا، مع التركيز على الطرق الواصلة بين المدينة والقرى والبلدات التابعة لها، حيث أسفرت تلك الغارات منذ بدء العام الجاري، عن مقتل وإصابة عشرةٍ على الأقل من مسلحي “قسد”، إلى جانب استشهاد عدد من المدنيين، وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنازل والممتلكات.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً