أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

عيسى قاسم في المستشفى وهذا السبب

by Athr Press Z

نقلت وكالة “رويترز” عن ناشطين أن الشيخ البحريني عيسى قاسم أجرى أمس أول عملية جراحية، بعد حصار فرضته القوات البحرينية على منزله ومنعته من الخروج لتلقي العلاج المناسب.

وأفاد معهد البحرين للحقوق والديموقراطية في لندن: “الشيخ قاسم نُقل صباح أمس إلى مستشفى ابن النفيس في المنامة لإجراء جراحة عاجلة”، مشيراً إلى أنه “عند وصوله، دخل لعملية جراحية فيما يتوقع إجراء المزيد من العمليات”.

وأكد المعهد أن الشيخ قاسم لا يزال يعاني من آلام مستمرة ونزيف دم، إضافة إلى فتق في الفخذ والسكري ومرض في القلب.

وقال مدير مستشفى البحرين الدولي فيصل الزيرة “الشيخ قاسم خضع للعملية الجراحية في مستشفى “ابن النفيس” في المنامة”، بعكس ما كان قد أعلنه عندما تمّ نُقل إلى المستشفى الذي يديره.

‏وأشار الزيرة الى أن “العملية كانت بمنتهى البساطه وهي عبارة عن ربط وعاء دموي صغير بدون جرح”، وأضاف طبيب الشيخ عيسى قاسم المسؤول الدكتور محمد الدرازي اختار أن تجرى فحوص للجهاز الهضمي كاملة، وتابع: “الأطباء الذين اعتنوا في الماضي بفضيلة الشيخ يعملون في مستشفى ابن النفيس ويفضلون عمل الفحوص بمعداتهم وبطواقهم الطبية”.

وكانالشيخ عيسى قاسم قد عانى  من أمراض عديدة في حين رفضت السلطات البحرينية من السماح له بالخروج، وقبلت فيما بعد بسبب ازدياد الاحتجاجات من قبل المدنيين.

 

اقرأ أيضاً