أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

عيد ميلاد “غير سعيد”.. وترامب على طاولة التحقيقات

by Athr Press H

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خضع للاستجواب أمام المستشار الخاص لوزارة العدل “روبرت مولر” بشأن التدخلات الروسية في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وذلك بالتزامن مع احتفاله بعيد ميلاده الــ 71.
حيث نقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة المستوى قولها: “إن المستشار الخاص “روبرت مولر” يحقق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في احتمال عرقلة سير العدالة”.
وبحسب الصحيفة، فإنّ مولر سيلتقي هذا الأسبوع 3 من كبار مسؤولي الاستخبارات الأميركية، هم مدير الاستخبارات الوطنية “دان كوتس”، مدير وكالة الأمن القومي “مايك روجرز” ومدير وكالة الأمن الوطني المتقاعد مؤخراً “ريتشارد ليدجيت”.
وتُعتبر هذه الخطوة بحسب الصحيفة، إشارة مهمة إلى أنّ التحقيق الذي يتولّاه مولر بشأن احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا التي جرت العام الماضي، سيتخطى هذه القضية ويتجه نحو قضايا أخرى.
فيما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن حوالي 200 من الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس من المتوقع أن يرفعوا دعوى قضائية فيدرالية، يتهمون فيها الرئيس دونالد ترامب بانتهاك الدستور بالتربح من تعاملات تجارية مع حكومات أجنبية.
حيث يجرى روبرت مولر تحقيقاً في مزاعم عن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 واحتمال حدوث تواطؤ من جانب حملة ترامب الانتخابية.
ويأتي التحقيق مع ترامب بعد أيام على طرح صديق الرئيس الأميركي “كريس رودي” إمكانية قيام ترامب بإقالة مولر، وذلك بعد أن أقال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي “أف بي آي” جيمس كومي في أيار الماضي.

اقرأ أيضاً