أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مع اقتراب عيد الأضحى.. محافظة دمشق توضح شروط ذبح الأضاحي

by Athr Press H

طالبت محافظة دمشق أصحاب محلات القصابة بمراجعة مديرية الشؤون الصحية ضمن مجمع خدمات كفرسوسة، وذلك للحصول على الترخيص اللازم لذبح الأضاحي ضمن محلاتهم خلال أيام عيد الأضحى.

ونشرت الصفحة الرسمية لـمحافظة دمشق على الفيسبوك، مجموعة من الشروط المطلوبة للحصول على ترخيص ذبح الأضاحي ضمن المحلات، والشروط المطلوبة هي :

1-تقديم طلب بالحصول على رخصة ذبح.

2-تعهد بممارسة الذبح ضمن الشروط الصحية والمحافظة على النظافة ووضع مخلفات اللحوم ضمن أكياس.

3-صورة عن الهوية الشخصية.

4-وضع الماشية ضمن آلية صغيرة وليس على الأرصفة و الشارع.

5-أن يكون حاصل على ترخيص مزاولة مهنة القصابة.

وأكدت المحافظة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين أصولاً لهذه الشروط، موضحةً أن الرخص ستسهل من مراقبة عملية الذبح والرقابة الصحية وتنظيم عملية ترحيل المخلفات، وأن الغرامة المالية ستكون 5000 ليرة عن كل رأس إضافةً إلى إغلاق المحل وتتراوح العقوبة من أسبوع إلى شهر ويتم إغلاقه نهائياً إذا حصلت ممانعة من قبل صاحب المحل.

وخلال العام الفائت، تراوحت قيمة الذبيحة الواحدة ما بين 80 – 90 ألف ليرة سورية، بحسب ما ذكره رئيس جمعية اللحامين في دمشق أدمون قطيش، وكانت المحافظة قد منحت إلى جانب المسالخ الحكومية حوالي 200 ترخيص للحرفيين الذين يمارسون المهنة ومدة 4 أيام مقابل رسوم قيمتها 10 آلاف ليرة لكل ترخيص.

وكانت الجمعية الفلكية السورية قد حددت موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2019، فوفقاً للفلك سيكون أول أيام العيد هو يوم الأحد 11/8/2019.

اقرأ أيضاً