أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

عون: العالم العربي يعيش يوماً أسوداً بسبب إعطاء الحق لـ “إسرائيل” بضم منطقة سورية

by Athr Press B

في أول زيارة رسمية للرئيس اللبناني ميشيل عون إلى روسيا، وذلك بدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، صرح عون من هناك بأن العالم العربي يعيش يوماً أسوداً بسبب قرار الرئيس الأمريكي الأخير المتعلق بالجولان السوري.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن عون أعلن اليوم الثلاثاء، خلال لقائه رئيس مجلس الدوما الروسي فيتشيسلاف فولودين، أن العالم العربي يعيش يوماً أسوداً بسبب اعتراف ترامب بسيادة الكيان الإسرائيلي على أراضي الجولان السوري المحتلة.

وأردف عون كلامه قائلاً: “اليوم يوم أسود بالنسبة لكل الدول العربية، لأن الرئيس الأمريكي أعطى الحق لإسرائيل بضم منطقة الجولان والتي هي منطقة سورية وهناك أيضاً قسم من الأراضي اللبنانية محتل كذلك الأمر”.

وشدد الرئيس اللبناني على أنه لا يحق لرئيس دولة أجنبية بالتصرف بأراضي دولة أخرى، لافتاً إلى أن قرار ترامب يعارض القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي، فضلاً عن أنه يفاقم التوتر في المنطقة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي وقّع أمس الاثنين، أثناء لقائه مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في واشنطن مرسوماً يعترف بسيادة الكيان الإسرئيلي على الجولان السوري المحتل، الأمر الذي قوبل بالرفض والاستنكار من قبل وزارة الخارجية اللبنانية وسورية وعدد من البلدان العربية والأوروبية، فضلاً عن أن الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن رفضهم القاطع مستخدمين هاشتاغ “#الجولان_أرضٌ_سورية”.

اقرأ أيضاً