أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

“عودتهم طوعية”.. مصدر في الطيران المدني لـ”أثر”: رحلة السوريين العائدين من بيلاروسيا تصل مطار دمشق اليوم

by Athr Press G

خاص || أثر برس أفاد مصدر في الطيران المدني لـ”أثر برس” بأنه تم تنفيذ رحلة جوية (فارغة) إلى بيلاروسيا لإعادة من يرغب من السوريين العالقين عند الحدود البيلاروسية – البولندية، إلى دمشق.

وبحسب المصدر، الرحلة نفذتها شركة “أجنحة الشام“، ودور وزارة النقل كان تقديم تسهيلات للشركة للقيام بهذه الرحلة، حيث تم تقديم إذن هبوط ومغادرة بالإضافة لتسهيلات ضمن المطار تتعلق بجوازات سفر السوريين الواصلين عند عودتهم إلى سوريا.

ورجح المصدر أن يتم تنفيذ رحلة واحدة فقط، وهي رحلة لمن يرغب وليس لجميع المتواجدين، نافياً أن تكون “رحلة إجلاء أو ترحيل”، وإنما “رحلة طوعية” بحسب ما وصف.

وبحسب المصدر، انطلقت الرحلة من مطار مينسك الدولي، وستصل اليوم إلى مطار دمشق الدولي، دون تحديد عدد الركاب على متن هذه الرحلة، فيما ذكرت وكالة “تاس” الروسية أنه يوجد على متن هذا الرحلة 96 مسافراً.

وكان مطار مينسك في بيانه، أعلن عن رحلة “العودة إلى الوطن” كما تم تسميتها والتي تنظّمها “أجنحة الشام” على متن طائرة “إير باص إيه 320″، حيث يتّسم الوضع على الحـدود بالتوتر، وهناك آلاف المهاجرين “سوريين، عراقيين، يمنيين..” العالقين على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي الذي يتهم رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو بالسماح للمهاجرين بدخول بلاده ونقلهم والسماح لهم بالذهاب إلى منطقة الحدود، وهو ما ينفيه لوكاشينكو.

غنوة المنجد – دمشق

اقرأ أيضاً