أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

عودة عدد من الأسر المهجرة إلى منازلهم في مدينة خان شيخون في ريف إدلب

by Athr Press R

عادت عشرات الأسر اليوم إلى منازلها في مدينة خان شيخون في ريف إدلب بعد استعادة الجيش السوري سيطرته عليها وتأمين الخدمات الأساسية.

حيث نقلت وكالة “سانا” السورية عن فادي سعدون المكلف بمهام محافظ إدلب أن المحافظة “تسعى لإعادة الحياة لكل القرى والبلدات المحررة في ريف إدلب وإعادة الأهالي إليها لممارسة نشاطهم الاقتصادي والزراعي” موضحاً أن الدفعة الأولى من العائدين والمكونة من 50 أسرة تتألف من نحو 200 مواطن وقد جرى العمل على ضمان استقرارهم في المدينة وتوفير مقومات تواجدهم من البنى التحتية كشبكات المياه والمقرات الحكومية إضافة للتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لدعم هذه الأسر عبر توفير النوافذ والأبواب في المنازل التي عادت إليها.

ولفت سعدون إلى أنه “يجري التحضير الآن لعودة الدفعة الثانية من أهالي المدينة والبالغة 2000 شخص خاصة مع توافر الخدمات الأساسية والضرورية لحياتهم” مشيراً إلى أنه يجري العمل على صيانة أحد أفران المدينة بالإضافة إلى تجهيز مركز لاستلام الحبوب لمساعدة الأهالي على تسليم محاصيلهم.

وتمكن الجيش السوري في أواخر العام الفائت من استعادة السيطرة على كامل مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي والعديد من القرى الأخرى بعد معارك عنيفة مع تنظيم “جبهة النصرة” الذي كان يفرض سيطرته على كامل المدينة.

أثر برس

اقرأ أيضاً