أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

عودة دوري الأبطال و4 فرق تبحث عن التأهّل

by Athr Press M

تبحث 4 فرق عن التأهّل إلى دور الـ 16 مع عودة دوري الأبطال الأوروبية لكرة القدم في انطلاق الجولة الخامسة اليوم الثلاثاء، يتقدّمها ريال مدريد الإسباني وجاره أتلتيكو، وتوتنهام ومانشستر سيتي الإنكليزيان.

ويسعى ريال مدريد للتأهل عندما يستضيف باريس سان جرمان الفرنسي في لقاء قمة عن المجموعة الأولى.

وكان الفريق الفرنسي ضمن تأهله في الجولة الماضية بتحقيقه أربعة انتصارات متتالية منها فوز بثلاثية نظيفة على الفريق الملكي بالذات في باريس في الجولة الأولى.

ويحتاج “الميرينغي” حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (13) إلى نقطتين من المباراتين الأخيرتين أمام سان جيرمان ومضيفه كلوب بروج البلجيكي لضمان تأهله.

كما أن تعادل أو خسارة بروج أمام مضيفه غالاتا سراي التركي سيمنح التأهل للفريق المدريدي بغضّ النظر عن نتيجته، ويحصر المنافسة بين الفريقين على البطاقة المؤهلة إلى “يوروبا ليغ”.

مورينيو يعود مع عودة دوري الأبطال

وتشهد مباريات الثلاثاء عودة البرتغالي جوزيه مورينيو لمعترك دوري الأبطال من بوابة فريق توتنهام، بعدما استلم دفة قيادته خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المقال من منصبه الثلاثاء الماضي، بعدما كان الأخير أوصل الفريق إلى نهائي الموسم الماضي وخسره أمام مواطنه ليفربول 0-2.

ونجح مورينيو في أول اختبار له مع توتنهام محلياً بعدما قاده للفوز على وست هام 3-2 السبت.

وسيكون امتحان مورينيو في البطولة الأوروبية سهلاً نسبياً عندما يستضيف أولمبياكوس اليوناني ضمن المجموعة الثانية، وفوزه سيمنحه بطاقة العبور إلى ثمن النهائي.

وفي المجموعة نفسها، يحل بايرن ميونيخ الألماني صاحب بطاقة التأهل الأولى ضيفاً على النجم الأحمر الصربي على أمل مواصلة مشواره الأوروبي الناجح بتحقيق فوزه الخامس توالياً، علماً بأن انتصاره يعني منح بطاقة التأهل لتوتنهام في حال عدم خسارة الأخير أمام أولمبياكوس.

ويتصدّر بايرن برصيد 12 نقطة مقابل سبع لتوتنهام وثلاث للنجم الأحمر وواحدة لأولمبياكوس.

التعادل يؤهّل سيتي

ستكون نقطة التعادل كافية لفريق مانشستر سيتي من مباراته مع شاختار دونيتسك الأوكراني ضمن المجموعة الثالثة للتأهل إلى دور الـ16.

ويتصدر سيتي برصيد 10 نقاط بفارق خمس نقاط عن كل من شاختار ودينامو زغرب الكرواتي الذي يحل بدوره ضيفاً على أتالانتا الإيطالي الأخير بنقطة واحدة.

ويملك سيتي فرصة التأهل أيضاً إذا ما فشل دينامو بالفوز على أتالانتا.

 

أتلتيكو في ضيافة يوفنتوس

ويطمح أتلتيكو مدريد في حسم تأهله من مدينة تورينو أرض مضيفه يوفنتوس الإيطالي عندما يحل ضيفاً عليه ضمن المجموعة الرابعة.

ويحتاج الضيوف إلى الفوز لحسم التأهل في الجولة الخامسة وتفادي الدخول في حسابات الجولة الأخيرة عندما يستضيفون لوكوموتيف موسكو الروسي، وينتقل يوفنتوس إلى ألمانيا لملاقاة باير ليفركوزن.

ولا تزال الفرق الثلاثة قادرة على اللحاق بيوفنتوس صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط.

ويملك أتلتيكو مدريد سبع نقاط بفارق 4 نقاط عن لوكوموتيف وليفركوزن.

وتقام جميع المباريات الساعة العاشرة بتوقيت دمشق باستثناء مباراتَي لوكوموتيف أمام ليفركوزن وغالاتا سراي أمام كلوب بروج الساعة 19,55.

 

اقرأ أيضاً