أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

عودة خدمة الهاتف إلى الهامة وبلدات الكسوة قريباً

by Athr Press H

كشف مدير فرع اتصالات ريف دمشق، جمال القالش، عن إطلاق عدة مشاريع قريباً لتوسيع شبكات الاتصال وإعادة الخدمة الهاتفية إلى بلدات تابعة لمدينة الكسوة، موضحاً أنه لم تَجرِ في هذه البلدات أي توسعات للشبكة منذ عام 1994.

وبين القالش لصحيفة “تشرين” السورية، أن بلدات خيارة دنون وعين البيضا والمقيلبية التابعين لمدينة الكسوة، لم يكن فيها سوى حوالي 300 خط هاتفي، مشيراً إلى إعادة الخدمات الهاتفية إلى منطقة الهامة التابعة لمدينة قدسيا.

كما لفت القالش إلى أن الورشات الفنية للشركة السورية لاتصالات ريف دمشق قامت بتوصيل الشبكات الفرعية والكوابل الرئيسة في فترة أقل من شهر، إضافةً إلى تركيب وحدة أونوضوئية في المنطقة وبسعة ألف رقم هاتفي، وتركيب الطاقة الشمسية لها، لتعود الاتصالات وخدمة الإنترنت إليها خلال الأسبوع القادم، موضحاً أن التكلفة الإجمالية كانت حوالي 300 مليون ليرة للحفريات وحوالي 70 مليون ليرة قيمة الكوابل والوصلات.

وفيما يخص منطقة الهامة التابعة لمدينة قدسيا، فأشار القالش إلى أن المقسم فيها سيعود للخدمة خلال الأسبوع القادم بعد أن تم الانتهاء من إعادة بناء الهيكل الإنشائي للمركز الهاتفي فيه، ونقل 5 آلاف رقم هاتفي فائض من مركز هاتف السيدة زينب إليه، موضحاً أن مركز هاتف الهامة كان فيه قبل الأزمة 15 ألف رقم هاتفي دُمِّرت بالكامل.

اقرأ أيضاً